باريس: تم تقديم شكوى بتهمة الاغتصاب الخميس في باريس ضد الاسلامي السويسري طارق رمضان بعد ثلاثة ايام من فتح تحقيق في اتهامات مشابهة، كما افاد محامي صاحبة الشكوى الجمعة.

 وقال محامي المدعية اريك موران لوكالة فرانس برس ان "شكوى قدمت الى مكتب النائب العام في باريس مساء الخميس مصحوبة بتفاصيل شرحتها موكلتي".

واضاف "انها تنتظر بهدوء الرد على المحققين ولن تتحدث بعد الان".

واشار موران الى انه تلقى شهادات أخرى من نساء يفكرن في تقديم شكوى ضد المفكر بتهمة التحرش أو الاعتداء الجنسي.

وكانت السلفية سابقا هندا عياري التي اصبحت ناشطة نسائية وعلمانية تقدمت في 20 الشهر الحالي بشكوى ضد رمضان بعد ان نشرت اتهاماتها له على فيسبوك، في خضم نقاش حول التحرش الجنسي في المجتمع.

وقال محاميها ان الشرطة استمعت اليها طوال ست ساعات الثلاثاء في روان (نورماندي) بعد تقديم شكوى في باريس بتهم "الاغتصاب والاعتداء الجنسي" و"التهديدات بالعنف والقتل".

وذكرت صحيفة "لو باريزيان" إن المشتكية الجديدة "امرأة تبلغ من العمر 42 عاما، اعتنقت الاسلام وتعاني من إعاقة في الساقين" مؤكدة "مشاهد عنف جنسي متوحش" في فندق كبير "في جنوب فرنسا خريف 2009 ".

 وفي أعقاب الشكوى الاولى، نفى رمضان، من خلال محاميه ياسين بوزرو، "رسميا هذه الادعاءات" وقدم بدوره شكوى ضد "افتراءات" عياري.

ويبلغ رمضان، حفيد مؤسس الاخوان المسلمين حسن البنا، من العمر 55 عاما، هو أستاذ الدراسات الاسلامية المعاصرة في جامعة أكسفورد.