عبّرت قطر عن أسفها لتداول صورة مركبة على مواقع التواصل الاجتماعي للعاهل المغربي الملك محمد السادس أثناء زيارته للدوحة، معتبرة أن من نشرها يستهدف إفشال تلك الزيارة الناجحة.

إيلاف من الرباط: نقلت وكالة الأنباء القطرية عن سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي، إعرابه "عن أسفه للصورة المركبة، والتي تظهر الملك وهو يحمل وشاحًا أثناء إحدى الزيارات في منطقة بالدوحة".

وبيّن المسؤول القطري أنه "سوف يتم التحقيق لمعرفة من حاول تأليب الرأي العام أو المساس برموز الدول، حيث إنه وللأسف قد نالت الفبركات الإعلامية في بعض الوكالات ومواقع التواصل الاجتماعي حيزًا واسعًا خلال الفترة الماضية”.

وقال إن الزيارة الرسمية لملك المغرب إلى دولة قطر كانت زيارة ناجحة بكل المقاييس، وساهمت في تعميق وتطوير العلاقات الأخوية بين البلدين.

يذكر أنه جرى خلال الساعات الماضية تداول صورة مفبركة للملك محمد السادس، وهو يحمل وشاحًا كتب عليه عبارة "لكم العالم ولنا تميم"، وهي عبارة يتم تداولها في قطر منذ اندلاع الأزمة الخليجية في 5 يونيو الماضي، يوجّه فيها القطريون رسالة إلى الدول المقاطعة لبلادهم بأنهم يتركون العالم لهم، ويتمسكون ويعتزون بأميرهم.

وكان ياسر الزناكي، مستشار العاهل المغربي، قد نفى في وقت سابق صحة الصورة نفسها، مؤكدًا أن هذه الصورة مفبركة. وغادر الملك محمد السادس، قطر، مساء الثلاثاء، مختتمًا زيارة استمرت يومين.

وكان العاهل المغربي قد حل الأحد الماضي في الدوحة، في زيارة رسمية، هي الأولى من نوعها منذ اندلاع الأزمة الخليجية قبل أكثر من 5 أشهر، قادمًا من أبو ظبي، حيث شارك الأربعاء الماضي بافتتاح متحف "لوفر أبوظبي".