اسلام اباد: اعلنت وسائل اعلام حكومية الاثنين ان وزير العدل الباكستاني زاهد حميد قدم استقالته ملبيا بذلك احد المطالب الرئيسية للمتظاهرين الاسلاميين الذين يغلقون احد المداخل الرئيسية للعاصمة اسلام اباد منذ ثلاثة اسابيع.

ونقلت وكالة الانباء الباكستانية عن مصادر رسمية ان "وزير العدل زاهد حامد قدم استقالته الى رئيس الحكومة شاهد عباسي خاقان لاخراج البلاد من الازمة". ونقل التلفزيون الحكومي النبأ نفسه.

ولم يصدر اي تعليق رسمي على استقالة وزير العدل حتى الان.

واوضحت الوكالة ان حامد اتخذ هذا القرار "طوعا لانهاء الوضع الذي يشكل ازمة في البلاد" ويستعد لاصدار بيان مفصل في وقت لاحق.

وما زال الفين او ثلاثة آلاف متظاهرين يحتلوا الجسر الطرقي المؤدي الى العاصمة الباكستانية صباح الاثنين، كما ذكر صحافيون من وكالة فرانس برس. 

ويطالب المتظاهرون الذين ينتمون الى حركة لبيك يا رسول الله الباكستانية ويعتصمون منذ السادس من تشرين الثاني/نوفمبر عند هذا الجسر، باستقالة وزير العدل بعد جدل حول تعديل قانون متعلق بالقسم، تم التخلي عنه في نهاية الامر.

وبعد اسابيع من المفاوضات غير المجدية، اسفرت محاولة لقوات الامن لطرد المعتصمين السبت عن سقوط سبعة قتلى واكثر من مئتي جريح. كما ادت الى امتداد حركة الاحتجاج الى مدن اخرى.