ذكرت وسائل إعلام أميركية السبت أن النائب الديموقراطي عن نيفادا روبن كيوين لن يترشح للانتخابات المقبلة، وذلك غداة إعلان لجنة الأخلاق في مجلس النواب فتح تحقيق في اتهامات له بالتحرش الجنسي بإمرأتين.

إيلاف من واشنطن: كان كيوين نفى الاتهامات، الا ان وسائل اعلام اميركية نقلت عنه قوله إن الاتهامات التي طالته قد تهدف الى "صرف الانتباه عن مناقشة شاملة ومعمقة للقضايا في الحملة الانتخابية" لولاية ثانية.

إيحاءات وملامسة
وأعلنت لجنة الاخلاق في مجلس النواب الجمعة انها على علم "باتهامات" ضد روبن كيوين، الذي انتخب في العام الماضي. المرأة الاولى التي تقدمت بالاتهامات التي نشرها موقع "بازفيد"، قالت إن كيوين قام بإيحاءات جنسية متكررة ولامس فخذها مرتين من دون موافقتها عندما كانت تعمل ضمن فريق حملته في 2016.

وقالت امرأة اخرى، وهي ناشطة في مجموعة ضغط في نيفادا، انها تعرّضت لمحاولات متكررة من كيوين عندما كانت عضوًا في المجلس المحلي. وتشكل الاتهامات التي تطال كيوين (37 عاما) فصلاً جديدًا من فصول فضائح التحرش الجنسي التي تطال السياسيين.

وفي 2017 استقال النائب الديموقراطي في مجلس النواب جون كونيرز، كما اعلن السناتور الأميركي الديموقراطي آل فرانكن انه سيستقيل على خلفية اتهامات بالتحرش الجنسي.

تأجير رحم!
وتحقق لجنة الاخلاق في قضايا اخرى متعلقة بسياسيين جمهوريين، هما عضو الكونغرس عن تكساس بليك فيرنتهولد المتهم بالتحرش الجنسي، وترنت فرانكس، الذي سأل زميلة له إن كانت ترغب في عملية تأجير للرحم له ولزوجته. واستقال فرانكس في الاسبوع الماضي.

كذلك تأثرت حملة الجمهوري روي مور للفوز بمقعد ولاية ألاباما جراء اتهامات له بأنه تحرش بفتاتين قاصرتين في أواخر السبعينات عندما كان مدعيًا عامًا في الثلاثينات من عمره، وهو خسر الانتخابات امام الديموقراطي داغ جونز.