حذر أحد أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي، الرئيس دونالد ترامب، من اتخاذ خيار سيئ متعلق باختيار خليفة الجنرال مايكل فلين، في منصب مستشار الأمن القومي.

إيلاف من نيويورك: توجّه السيناتور عن ولاية كنتاكي راند بول إلى ترامب محذرًا إياه من اختيار جون بولتون لشغل منصب مستشار الأمن القومي.

خيار سيئ
ويتداول اسم بولتون، الذي شغل منصب سفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة إبان عهد جورج بوش الابن، لخلافة فلين، إلى جانب الجنرال ماكماستر، وكيث الكساندر.&

وقال بول، الذي عارض أيضًا طرح اسم بولتون لشغل منصب وزير الخارجية، إن قيام ترامب باختيار سفير أميركا السابق في الأمم المتحدة لشغل منصب مستشار الأمن القومي سيعد خيارًا سيئًا.

أكثر انسجامًا مع ماكين
وأشار إلى أن "وجهات نظر بولتون المتعلقة بالسياسة الخارجية أكثر انسجامًا مع السيناتور جون ماكين (جمهوري من أريزونا)"، أحد ألدّ خصوم ترامب حاليًا في الحزب الجمهوري.

وقال بول في وقت سابق إن "مشكلة جون بولتون هي أنه لا يتفق مع السياسة الخارجية للرئيس ترامب"، وفي الوقت الذي عارض فيه ترامب مرارًا الحرب على العراق، يتفق بولتون مع ماكين على اعتبار تلك الحرب أمرًا جيدًا.

كما هاجم بول، سيناتور أريزونا جون ماكين، معتبرًا أنه يخاصم ترامب لأسباب شخصية، وأضاف: "الأمة محظوظة لأن ماكين ليس رئيسًا للبلاد".