«إيلاف» من نيويورك: يبدو أن المواجهة بين الحزب الديمقراطي والرئيس الاميركي دونالد ترامب ستبلغ أوجها، وذلك بعد مرور يوم واحد على انتخاب توم بيريز كزعيم جديد للحزب.
بيريز الذي شغل منصب وزير العمل في عهد باراك اوباما، أعلن تصميمه على مواجهة ترامب، وذلك بعد دقائق من انتخابه، فإحتضن موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) نزال الرجلين، اللذين أطلقا العنان لتغريداتهما.


السعادة والكوابيس
وبعد تصريح ترامب الساخر، والذي قال فيه:&"لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة له أو للحزب الجمهوري"، ردّ بيريز متوجهًا&الى ترامب قائلاً: "يمكنك أن تسميني توم ولا تفرح كثيرًا"، متوعدًا بأن تكون القيادة الجديدة للحزب والديمقراطيون المجتمعون في كافة انحاء البلاد أسوأ كوابيسكم".


عودة كلينتون
معركة الرجلين استتبعت يوم الاحد، فخرج ترامب ليشكك بنزاهة انتخابات الحزب الديمقراطي، حيث وصفها بالمزورة، واشار الى " أن مرشح بيرني ساندرز (كيث اليسون) مثل بيرني نفسه، لم يمتلك أي فرصة، وكلينتون كانت تريد بيريز".
من جهته، اطلق زعيم الديمقراطيين دفعة من الانتقادات الموجهة الى ترامب، حيث قال في حديث صحفي: "منذ اليوم الاول، لم يقترح أي شيء سوى الفوضى والمذابح"، واضاف:" لم نرَ دليلاً على أي شيء بنّاء لهذا الرئيس".
وتابع:" بعد ساعات من تنصيبه، صعب ترامب مهمة المواطنين الذين يريدون شراء منازل&للمرة الاولى، وبعد ايام حاول تصعيب الامور على الاشخاص الذين يعملون من اجل تقاعدهم".
وأعاد بيريز&المطالبة بإجراء تحقيق مستقل حول امكانية تدخل السلطات الروسية في الانتخابات الرئاسية الاميركية، وقال:" نحن بحاجة لنعلم اذا ما كان هناك تلاعب بالانتخابات من قبل ترامب وصديقه بوتين".