تواصل طهران الترويج لإنتاجها الحربي في المجال الجوفضائي، بعد مسلسل الحديث عن الصواريخ الباليستية العابرة، التي تمت اختباراتها بـ"نجاح" حسب البيانات العسكرية الإيرانية.&

إيلاف: أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية أنه سيزاح الستار يوم غد الثلاثاء عن المروحية الوطنية الإيرانية من طراز (صبا 248) بحضور وزير الدفاع العميد حسين دهقان.

وحسب وكالة (فارس) الرسمية، التي أذاعت الخبر، فإنه تم تصنيع المروحية "صبا 248" على يد المتخصصين والخبراء الإيرانيين في شركة تحديث وإسناد المروحيات، التابعة لمنظمة الصناعات الجوية الإيرانية في وزارة الدفاع، وبالتعاون مع الشركات المعرفية والمراكز والمؤسسات العلمية والجامعية في إيران.

المقاتلة "قاهر"&
وكان وزير الدفاع الإيراني أعلن يوم أمس الأحد عن انتهاء المراحل الأخيرة من مشروع تصنيع مقاتلة "قاهر" الجديدة، مضيفًا أن اختبارات التحليق عليها ستجري خلال العام الإيراني المقبل، الذي سيبدأ في 21 مارس الحالي.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية الأحد عنه القول إنه سيتم تسيير المقاتلة على مدرج المطار قبل نهاية العام الإيراني الحالي، وستنفذ اختبارات التحليق في العام المقبل.

ونفى العميد دهقان إيقاف العمل بمشروع إنتاج مقاتلة من نوع "الصاعقة"، لافتًا إلى أن اختبارات التحليق عليها ستجري قريبًا أيضًا.

وشدد على أهمية إجراء المناورات، واعتبرها ضرورية "لتقييم قدرات القوات المسلحة وكفاءة الأسلحة في وقت السلم". وأوضح أن المناورات تنفذ في دورات سنوية يتم تحديدها مسبقًا بمصادقة كبار القادة عليها.

وكانت إيران اختبرت أخيرًا منظومة "باور 373" الصاروخية للدفاع الجوي وصاروخ كروز بحري من طراز "نصير" مصنع محليًا.
&