تمكنت وزارة الداخلية البحرينية من القبض على خلية إرهابية خططت وشرعت في تنفيذ أعمال إرهابية&لاغتيال شخصيات هامة بالدولة، وقبضت على14 شخصا 6 منهم تلقوا تدريبات عسكرية تحت إشراف الحرس الثوري الإيراني و3 آخرين تدريبوا بواسطة عناصر محلية.
&
إيلاف من المنامة: أعلنت الداخلية البحرينية اليوم &الأحد في بيان لها عن القبض على خلية إرهابية خططت وشرعت في تنفيذ عدد من الأعمال الإرهابية ، التي استهدفت اغتيال شخصيات هامة بالدولة وكذلك تنفيذ عملية ضد رتل من آليات الأمن العام ، القصد منها قتل أكبر عدد ممكن من رجال الأمن، بالإضافة إلى مهاجمة عدة أهداف حيوية في البلاد .
&
وقد أسفرت أعمال البحث والتحري عن تحديد هوية مجموعة من العناصر الإرهابية المتورطة في ارتكاب هذه الجرائم الإرهابية والقبض عليهم ، وذلك خلال عمليات أمنية بعدة مناطق في البلاد.
&
وذكر الوزارة أنه تم العثورعلى أسلحة ومتفجرات وقنابل محلية الصنع وصواعق كهربائية وأسلحة نارية وبيضاء في منازل المقبوض عليهم.&
&
وأضافت &وزارة الداخلية أن التحريات أثبتت أن هذه المجموعة الإرهابية ، تعمل تحت إشراف مباشر من حيث التمويل والتخطيط والتنفيذ من جانب الإرهابيين:المدعو مرتضى مجيد السندي والمدعو قاسم عبدالله علي ، الهاربين والموجودين في إيران.
&
وتأتي هذه العملية الأمنية بعد 72 من الحكم الذي أصدرته المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة في البحرين، الخميس الماضي، بإعدام 3 متهمين من أصل 17 متهماً في قضية تفجيرات منطقة القرية بمحافظة الشمالية.
&
وأعلن المحامي العام البحريني ورئيس نيابة الجرائم الإرهابية، أحمد الحمادي، أن الحكم تم بإجماع الآراء على ثلاثة متهمين بالإعدام، كما تم الحكم على أربعة متهمين بالسجن المؤبد، والحكم على ثمانية متهمين بالسجن لمدة خمس عشرة سنة، والحكم على متهمين اثنين بالسجن لمدة عشر سنوات.
&
عمليات استباقية
وكانت وزارة الداخلية في مملكة البحرين قد قامت &الشهر الماضي بتنفيذ عمليات استباقية ناجحة بعدة مناطق بالبلاد، خلال الفترة من 9 إلى 19 فبراير 2017 وأسفرت عن القبض على 20 مطلوبا في "قضايا إرهابية"، من بينهم 4 نساء، كان لهن دور في إيواء مطلوبين وهاربين والتستر عليهم.
&
وكشفت تلك العمليات عن عدد من الخلايا الإرهابية، التي كانت قد بدأت بالشروع في تنفيذ مخططات إرهابية، حيث تم العمل خلال الفترة الماضية، وفق خطة أمنية شاملة، على تفكيك تلك الخلايا وإحباط مخططاتهم.
&
وأسفرت عمليات البحث والتحري عن إحباط محاولة تهريب مطلوبين في قضايا إرهابية، بحرا إلى إيران ، بتاريخ 9 فبراير 2017 ، ولقد ذكرت الوزارة أن التحريات دلت أن من بين المقبوض عليهم ، "مطلوب واحد" أقر بقتله الملازم أول هشام الحمادي بطلق ناري في البلاد القديم بتاريخ 29 يناير 2017 واثنين متورطين في إنشاء مخزن سري لتصنيع المتفجرات ، كما كشفت المعلومات أن (8) من المقبوض عليهم، قد تلقوا تدريبات عسكرية على السلاح واستخدام المواد المتفجرة في كل من إيران والعراق.