عدن: قتل عشرة مسلحين متطرفين بينهم انتحاري وستة جنود واربعة مدنيين الاثنين في هجوم نسب للقاعدة استهدف مبنى حكوميا في محافظة لحج في جنوب اليمن، بحسب ما افاد مسؤولون محليون.

وقال مسؤول امني ان "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت عند مدخل مبنى" السلطة المحلية في مديرية الحوطة، كبرى مدن لحج، أعقبه "هجوم مسلح من قبل الارهابيين" في محاولة للسيطرة على المبنى.

وأضاف ان "ثلاثة (من المسلحين) كانوا يرتدون أحزمة ناسفة" و"استمرت المواجهات في محيط المبنى مع مسلحين ارهابيين شاركوا في الهجوم". وقتل ستة جنود في الهجوم بحسب المصدر نفسه الذي قال ان المسلحين كانوا متنكرين في ازياء عسكرية.

وكانت حصيلة سابقة اشارت الى مقتل ستة مسلحين متطرفين وخمسة جنود. وافاد المصدر عينه لاحقا ان اربعة مدنيين قتلوا في انفجار السيارة المفخخة وبرصاص طائش.

وقال عبد الفتاح هيثم احمد وكيل محافظة لحج في تصريح وزعه على وسائل الاعلام المحلية "إن استهداف مبنى محافظة لحج اليوم من قبل عصابات ما تسمى بالقاعدة (انصار الشريعة) بعاصمة محافظة لحج عمل غير انساني ويتنافى مع قيم الانسانية". وأشار عبد الفتاح الى أن الهجوم على مبنى المحافظة جاء رداً على تدشين عمل النيابات والمحاكم في المحافظة.

وفي نهاية يناير 2017، قتل في الحوطة القيادي المحلي في تنظيم القاعدة عمار قائد في تبادل اطلاق نار مع قوات الامن بعدما رفض الاستسلام.

ويشهد اليمن منذ العام 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وقد سقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في سبتمبر من العام نفسه. وشهد النزاع تصعيدا مع بدء التدخل السعودي على رأس تحالف عسكري في النزاع في مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على اجزاء كبيرة من البلد الفقير.