دبي: كشف نادي دبي للصحافة ممثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية عن أسماء وجوه إعلامية بارزة ستشارك في الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز الصحافة العربية، وذلك خلال حفل يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مساء يوم 2 مايو في مدينة جميرا في دبي، وبحضور نخبة من أهم الرموز والقامات الإعلامية المحلية والعربية والعالمية من صناع القرار والخبراء، وممثلين عن أهم القنوات العربية والعالمية.

لما جبريل

ومن أبرز الأسماء والوجوه الإعلامية التي ستقدم الفقرات حسب توزيع الفئات، الإعلامي الجزائري صهيب شراير من قناة العربية، والإعلامية السعودية سارة عبد العزيز من قناة ام بي سي، والإعلامية المصرية لما جبريل من قناة سي بي سي، والإعلامي الإماراتي حامد الحارثي من شبكة قنوات دبي، والإعلامية اللبنانية شانتال صليبا من قناة سكاي نيوز عربية، والإعلامية الأردنية علا فارس من قناة ام بي سي، والإعلامية الكويتية حصة اللوغاني من تلفزيون الكويت.

ويتوقع أن يشارك في حفل الجائزة أكثر من 2000 إعلامي من مختلف أرجاء الوطن العربي والعالم، كما سيتم بث وقائع الحفل ضمن تقنية البث المباشر على قناة اليوتيوب الخاصة بالنادي. وكانت الأمانة العامة للجائزة أعلنت عن أسماء 44 مرشحاً للفوز بأبرز جائزة صحافية في العالم العربي.

يُذكر أن جائزة الصحافة العربية قد كرمت على مدار تاريخها وخلال 15 عاماً مئات الشخصيات المبدعة في عالم الصحافة ضمن الفئات المختلفة للجائزة والتي غطت مختلف التخصصات الصحافية وواكبت تطورات المهنة خلال عقد ونصف العقد من الزمان، محافظة على موقعها كأهم وأبرز منصات الاحتفاء بالمبدعين في رواق صاحبة الجلالة، وأكثرها تأثيراً في ناحية التحفيز على الارتقاء بمستوى الإبداع الصحافي في شتى صوره وأشكاله.

ويشار إلى أن جائزة الصحافة العربية تأسست في نوفمبر 1999 بمبادرة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تهدف الجائزة إلي المساهمة في تقدم الصحافة العربية ولتساهم في تعزيز مسيرتها وتشجيع الصحافيين العرب على الإبداع والتجويد من خلال تكريم المتفوقين والمتميزين منهم. حيث تبلورت فكرة جائزة الصحافة العربية من أجل تعزيز الدور البناء الذي تلعبه الصحافة في خدمة قضايا المجتمع وعرفاناً بإسهامات الصحافيين في إيصال الصوت العربي إلى العالم.

حامد الحارثي
سارة عبد العزيز
شانتال صليبا
تسمية