إيلاف - متابعة: كتب رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي، جيمس كومي، رسالته الأخيرة إلى زملائه السابقين في مكتب التحقيقات الفيدرالي، بعد أن أقاله الرئيس الأميركي دونالد ترامب من منصبه.

وقال كومي في رسالته: "لا طالما اعتقدت أن الرئيس يمكنه طرد رئيس FBI، لأي سبب أو حتى بدون سبب، ولن أستمر في قضاء الوقت أفكر في القرار أو الطريقة التي تم تنفيذه بها".

وقال كومي في الرسالة، التي نشرتها مواقع أميركية، إنه على الرغم من أنه سيكون على ما يرام، فإنه سيفتقد مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" ومهمته بعمق.&

صخرة الصدق

وأضاف: "في وقت الاضطرابات، يتعين أن يرى الشعب الأميركي في مكتب التحقيقات الفيدرالي صخرة الكفاءة والصدق والاستقلال".

وقال: "من الصعب مفارقة مجموعة من الأشخاص ملتزمين فقط بالقيام بالشيء الصحيح".

وطلب كومي من زملائه السابقين أن يستمروا في التمسك بقيمهم ومهمتهم في حماية الشعب الأميركي وتطبيق القانون والتمسك به، مضيفًا: "إذا فعلتم ذلك ستشعرون بالحزن عند رحيلكم عن المكتب".

وكتب كومي في نهاية رسالته، التي أرسلها مساء الأربعاء الى مكتب التحقيقات الفيدرالي: "العمل معكم كان أحد أكثر الأشياء المبهجة في حياتي كلها، شكرا لكم على تلك النعمة العظيمة".

وأعلن البيت الأبيض إقصاء كومي بناء على توصيات من وزير العدل جيف سشنز، في رسالة من الرئيس دونالد ترامب تقول "إنك لا تستطيع القيادة بشكل فعّال، وإن البيت الأبيض بحاجة إلى خطوات لإعادة الثقة".