إيلاف من نيويورك: غرّدت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في قطر، دانا سميث فوصل الصدى الى مسامع الأميركيين بعد تسليط وسائل الاعلام الضوء على تغريدتها.

وبعد ساعات من قيام الرئيس الاميركي، دونالد ترامب بإقالة مدير مكتب التحقيقات الفدرالي، غردت السفيرة التي عينها باراك أوباما في منصبها منتقدة ترامب بشكل غير مباشر.

انتقاد ترامب

وكتبت سميث تقول بما معناه، انه من الصعب وانت في الخارج ان تستيقظ على وقع الاخبار القادمة من البلاد، وستمضي اليوم بطوله لتقديم شرح عن الديمقراطية والمؤسسات في بلادنا.

وعلى الرغم من عدم ذكر السفيرة للرئيس ترامب غير ان الاعلام الاميركي وضع الامر في خانة انتقاد الرئيس بعد طرده جيمس كومي من منصبه.

قضية تشغل الاعلام

وشغلت قضية طرد مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الاعلام الاميركي والعالمي خصوصا انه جاء في وقت يشرف فيه كومي على التحقيق في قضية تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الاميركية.

محبطة

وقالت صحيفة ذاهيل، يبدو ان السفيرة الأميركية لدى قطر دانا سميث وجهت انتقادات الى الرئيس ترامب في تغريدة لها امس الأربعاء، معربة عن شعورها بالاحباط ازاء الأخبار القادمة من الولايات المتحدة.

وكان مجلس الشيوخ قد وافق على تعيين سميث في منصبها في تموز عام 2014، قطر في يوليو 2014. وقبل ذلك عملت في وزارة الخارجية، كما كلفت بالقيام بمهمات في تايوان والأردن ومصر وإسرائيل وغزة.

وقبل أن يتولى ترامب مهامه بشكل رسمي، اتخذ قرارا بإزاحة جميع الدبلوماسيين الذين عينهم الرئيس باراك أوباما على الفور - وهي خطوة قال بعض الخبراء إنها محفوفة بالمخاطر.