دبي: تطلق بي بي سي العربية اعتبارًا من يوم غد برنامجين جديدين لمستمعيها في الخليج والمغرب العربي عبر موجات الاثير وشبكة الانترنت، وذلك في أكبر تطوير تعرفه الخدمة العالمية لبي بي سي منذ الاربعينيات من القرن الماضي.

وستقدم بي بي سي من خلال البرنامجين على مدى نصف ساعة خدمة إخبارية تفاعلية متكاملة وتضم عددا من القضايا الاقليمية التي تحظي باهتمام الناس في الخليج والمغرب العربي اعتمادا على المصادر الاخبارية المتميزة لبي بي سي.

 

 

وسيقدم المراسلون من خلال البرنامجين تغطية حية لقضايا الساعة والاخبار الاقتصادية وأخبار الرياضة والمنوعات. 

كما يوفر البرنامجان فرصة للمستمعين من شتي الاطياف والاهتمامات فرصة للتفاعل والادلاء بآرائهم في القضايا التي تهمهم من خلال منصات التواصل الاجتماعي. كما يضم البرنامج عرضا لأبرز القضايا الاقليمية في الخليج وشمال إفريقيا التي تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي. 

وستقدم بي بي سي للمستمعين من خلال البرنامجين مزيجا من أصوات أبناء الخليج ومنطقة المغرب العربي والموسيقي التراثية وفنون الفلكور في قالب تفاعلي عصري.

 



ويقول عادل سليمان مدير تحرير الإذاعة في بي بي سي عربي: "سيقدم البرنامجان الجديدان خدمة إخبارية متميزة للمستمعين في منطقتين لا تحظيان عادة بالتغطية الاخبارية الكافية. وسيوفر كلا البرنامجين منتدى للشباب لمناقشة القضايا الاقليمية والمحلية التي تهمهم. إضافة إلي التركيز على تنوع التراث وألوان الفلكور في الخليج والمغرب العربي".

ويذاع البرنامجان على الهواء مباشرة وعبر موقع بي بي سي على الانترنت بي بي سي اربيك دوت كوم في الاوقات التالية:

برنامج الخليج هذا الصباح يذاع يوم الاثنين والاربعاء في الرابعة والنصف صباحا توقيت غرينتش.

برنامج جولة مغاربية يذاع يوم الثلاثاء والخميس في السادسة والنصف صباحا توقيت غرينتش.