برلين: هبطت طائرة الخطوط الجوية "ايزي جت" اضطراريًا ليل السبت في كولونيا بغرب المانيا، بسبب حصول "محادثة مشبوهة" ووجود حقيبة مثيرة للشك على متنها، وألقي القبض على ثلاثة ركاب، وفق ما اعلنت الشرطة الاقليمية. 

والطيار الذي كان متوجهًا بطائرته من لوبليانا الى لندن، اتخذ قرارًا بالهبوط بعد قيام ركاب بإبلاغ الطاقم بأنّ "عددًا من الرجال (على متنها) كانوا يتحدثون بمواضيع ارهابية"، حسب ما قال متحدث باسم الشرطة لوكالة فرانس برس من دون ان يخوض في تفاصيل ذلك الحديث. 

وبعد هبوط الطائرة في منطقة آمنة داخل المطار الخامس في المانيا نحو الساعة 18,00 بالتوقيت المحلي (16,00 ت غ)، انزلت الشرطة الاتحادية جميع الركاب الـ151 بطريقة التزحلق الاضطراري، وعزلت حقيبة ظَهر تعود الى ثلاثة ركاب مشتبه بهم، وقام خبراء بتفجيرها. 

وتم تسليم الرجال الثلاثة الى الشرطة الجنائية في كولونيا، من دون أن ترد تفاصيل حول محتويات الحقيبة أو مدى حقيقة التهديد الارهابي.

وتوقفت حركة النقل الجوي بين الساعة 19,00 و22,00 بالتوقيت المحلي (17,00 و20,00 ت غ) وتأخرت نحو 20 رحلة. 

ومساء الجمعة 3 يونيو الجاري، تم اخلاء مهرجان لموسيقى الروك يجتذب عشرات آلاف الاشخاص في حلبة سباق السيارات في مدينة نوربورغرينغ في غرب المانيا، بسبب "تهديد ارهابي"، وفق ما افادت الشرطة والمنظمون.