قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في كلمة له بمناسبة حلول عيد الفطر إن العالم اليوم يعاني من الإرهاب بشتى أصنافه، باعتباره آفة هذا العصر مؤكدًا أن جل اهتمامه بأن يسود الأمن والاستقرار العالم.

الرياض: أدى العال السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز صلاة عيد الفطر في مكة المكرمة مع جموع المصلين الذين اكتظ بهم المسجد الحرام والساحات المحيطة به.&

وقد أدى الصلاة مع الملك سلمان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والرئيس السابق للمالديف محمد وحيد، ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

وفي تغريدة له على تويتر، قال&الملك سلمان&"أهنئكم بعيد الفطر السعيد، وأدعو الله أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها وعزتها ووحدتها وتكاتف أبنائها، وكل عام وأنتم بخير".

&

&

وفي كلمة له بمناسبة العيد، قال العاهل السعودي إن العالم اليوم يعاني من الإرهاب بشتى أصنافه، وجميع ألوانه وأنماطه، باعتباره آفة هذا العصر، بما نتج عنه من فساد للسكينة والسلام، اللذين كانا يخيمان على المجتمعات الآمنة، مؤكداً أن جل اهتمامه بأن يسود الأمن والاستقرار العالم بأسره.

وأضاف في كلمته التي ألقاها وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد العواد: «تغمر مشاعر الفرح والسرور نفوسنا جميعاً هذه الليلة السعيدة، بعد أن من الله علينا بإتمام صيام شهر رمضان المبارك، وقيام لياليه، والتزود بما فيه من فرص عظيمة، وبعبادة اختصها الله سبحانه وتعالى بالأجر الجزيل والثواب العظيم، وذلك لقوله صلى الله عليه وسلم، فيما رواه عن ربه (كل عمل ابن آدم له، إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به) ونسأل المولى جلت قدرته أن نكون من الذين وفقهم في الصيام والقيام، وهداهم إلى صالح الأعمال».

&

&

وأشار الملك سلمان في كلمته إلى أن «الإسلام هذب النفس الإنسانية في جميع أحوالها، وجعل من العيد فرصة عظيمة للتواصل، وبث روح التسامح والألفة والتكافل بين أفراد المجتمع الإسلامي «فيجود فيه الغني على الفقير مما أنعم الله عليه من فضل، ويصفح المظلوم عمن ظلمه، ويصل ذو الرحم رحمه».

وأضاف «يعاني العالم اليوم من الإرهاب بشتى أصنافه، وجميع ألوانه وأنماطه، فهو آفة هذا العصر، بما نتج عنه من فساد للسكينة والسلام، اللذين كانا يخيمان على المجتمعات الآمنة، وإننا نولي جل اهتمامنا بأن يسود الأمن والاستقرار العالم بأسره».

&

&

وأوضح أن بلاده فتحت قلبها لضيوف الرحمن: «وأشرعت أبوابها لكل القادمين إليها، معتمرين وحاجين وزائرين، وسخرت لهم جميع الإمكانات والجهود في سبيل راحتهم، وأدائهم لشعائرهم ومناسكهم، بيسر وسهولة، وأمن واطمئنان، ونحمد الله الذين أعاننا على القيام بهذا الدور في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، مواصلين بذلك جهود ملوك وحكومة هذه البلاد المباركة، منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود - رحمه الله - ».

&

&

واختتم الملك سلمان كلمته مبتهلاً إلى المولى جلت قدرته، وهو في جوار بيته العتيق، أن يحفظ للسعودية عزها وأمجادها وأن يوفقه لخدمة دينه، ولما فيه خير الإسلام والمسلمين.

وتلقت السعودية وأرسلت التهاني بمناسبة عيد الفطر، وأبرق زعماء دول العالم الإسلامي والعربي للملك سلمان والأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، مهنئين بالعيد.

من جهة أخرى، أكد الأمير محمد بن سلمان، في اتصال هاتفي تلقاه من شيخ الأزهر، أحمد الطيب، للتهنئة بمبايعته وليًا للعهد، أن الأمة الإسلامية تعول كثيراً على دور المؤسسات الدينية خلال المرحلة المقبلة، مشيداً بالجهود التي يقودها شيخ الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف والجماعات الإرهابية.

&وأعرب الأمير محمد بن سلمان في المحادثة الهاتفية عن تقدير السعودية للأزهر ودوره المهم في بيان حقائق الإسلام ونشر علوم الدين، خاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها أمتنا العربية والإسلامية.

&