بيروت: قتل 30 مدنيا على الاقل الاربعاء في قصف جوي استهدف بلدة يسيطر عليها تنظيم داعش في محافظة دير الزور في شرق سوريا، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

ولم يتمكن المرصد السوري من تحديد هوية الطائرات الحربية التي نفذت الغارات على بلدة الدبلان ومحيطها. 

وافاد المرصد السوري عن "مقتل 30 مدنيا على الاقل واصابة آخرين بجروح متفاوتة بعدما نفذت طائرات حربية ضربات على بلدة الدبلان ومحيطها"، والتي تقع نحو 20 كيلومترا شرق الميادين.

ويأتي ذلك بعد يومين على مقتل 57 شخصا، بينهم 42 مدنيا، في قصف جوي للتحالف الدولي استهدف سجنا لتنظيم داعش في مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي. 

واكد التحالف الدولي استهداف الميادين وقتها مشيرا الى قصف منشآت لتنظيم داعش.

وبالاضافة الى التحالف الدولي، تستهدف الطائرات الروسية أيضا مواقع الجهاديين في محافظة دير الزور.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "كثف التحالف الدولي مؤخرا غاراته في ريف دير الزور الشرقي التي لجأ اليه الكثير من مقاتلي وقياديي تنظيم داعش الفارين من الرقة والموصل العراقية" حيث يتعرض التنظيم لهجمات بدعم من التحالف الدولي.

واعلن التحالف الدولي قبل أسبوع مقتل تركي البنعلي، الذي نصب نفسه مفتيا لتنظيم الدولة الإسلامية، في غارة جوية في 31 مايو في الميادين".

ويسيطر تنظيم داعش على الجزء الاكبر من محافظة دير الزور المحاذية للحدود العراقية، باستثناء اجزاء من مدينة دير الزور مركز المحافظة ومطارها العسكري، وبعض القرى القريبة من الحدود الادارية مع الرقة.