باريس: اعلنت منظمة "مراسلون بلا حدود" ان الصحافي الفرنسي بيار اسكي انتخب رئيسا للمنظمة، خلفا لاريك شول مدير تحرير اسبوعية "كورييه انترناسيونال".

وقال هذا الصحافي البالغ من العمر 64 عاما، وهو احد مؤسسي موقع "رو89" الاخباري، عبر فايسبوك "اعرف تماما انني اواجه تحديا كبيرا في فترة تتعرض فيه حرية الاعلام للخطر في كل مكان، اكان باساليب قمعية او عبر المراقبة الكلاسيكية كما يحصل في تركيا حاليا".

وتابع "ان منظمة +مراسلون بلا حدود+ مجهزة بشكل جيد للقيام بهذه المهمة، فلديها فريق محترف بقيادة كريستوف دولوار ومجلس ادارة مجدد واكثر تنوعا، وانا اشعر بسرور كبير للتعاون معه".

عمل اسكي في صحيفة ليبراسيون قبل ان ينتقل الى وكالة فرانس برس ثم الى "اوروب-1"، وشارك عام 2007 في تأسيس موقع "رو-89" وهو اليوم يكتب مقالة راي في مجلة لوبس.

وتأسست هذه المنظمة الفرنسية غير الحكومية عام 1985، وتدافع عن حرية الاعلام في العالم، وتنشر بشكل دوري تقارير وترتيبا على المستوى العالمي لحرية الصحافة.

وتتخذ المنظمة من باريس مقرا، ولها عشرة مكاتب اهمها في بروكسل وواشنطن وبرلين وتونس وريو دي جانيرو وستوكهولم، اضافة الى مراسلين في نحو 130 دولة.