«إيلاف» من دبي: تساءل الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي عمن يحكم قطر الآن، وهل هو حمد بن ثاني أم نجله تميم أم رئيس الوزراء السابق حمد بن جاسم؟ الذي قال إنه لايزال يتدخل في كل شيء.

وقال إن ارتماء القيادة القطرية في أحضان إيران ستكون له نتائج كارثية على الدوحة، منوهًا بأن الشعب القطري يدرك حجم المخطط الإيراني ضد دول الخليج، وعليه فإنه لن يغفر لقيادته ذلك.

وأضاف خلفان في لقاء مع قناة "العربية" أنه غير متفائل لأي تغيير قد يطرأ على موقف القيادة القطرية خلال 48 ساعة، مشيراً إلى أنها اعتادت منذ 20 عاماً على شن الحملات الإعلامية المبرمجة على دول الخليج، والتي تهدف إلى تشويه صورة قادتها وإثارة الشارع ضدهم. وذكر أن القادة القطريين حثوا الشارع الكويتي والعماني والبحريني والسعودي والعربي على التمرد على قادته.

وتساءل خلفان عن المؤامرة التي كان يحيكها حكام قطر ضد ملك المملكة العربية السعودية الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في إشارة إلى الشريط المسرب من قبل معمر القذافي.

وأوضح أن سؤالاً جوهريًا ملحًا يطرح نفسه هذه الأيام بشأن من يحكم قطر؟ هل هو حمد بن ثاني أم نجله تميم أم رئيس الوزراء السابق حمد بن جاسم؟ الذي قال إنه لايزال يتدخل في كل شيء.

ووجه خلفان حديثه للشعب القطري، قائلاً "هل يدرك العقلاء في هذا البلد بأن قطر لا يمكن لها أن تعيش منفردة في المنطقة، فذلك سيكلفها الكثير مادياً ومعنوياً، مشيرا إلى أن مشاريعها الضخمة سترتفع كلفتها إلى خمسة أضعاف".

واستغرب استعانة القيادة القطرية بقوات تركية لحمايتها، لافتاً إلى أنها خطوة لضمان عدم وجود أي حراك داخلي، قائلاً "اعتقد أن الوضع اذا استمر على ما هو عليه، فإن تميم سيعتذر عن قيادة قطر.. أتمنى في هذا الصدد أن يتحلى أحد القادة من أبناء آل ثاني لاستلام السلطة". 

ومضى خلفان يقول "لا داعيَ من جلب أتراك لحمايتكم، فيد الخليج لن تمتد عليكم يا شيوخ قطر."

فيديو لقاء الفريق ضاحي خلفان مع قناة العربية: