أعلنت السلطات الأميركية العثور على ثمانية قتلى، الأحد، في شاحنة مركونة في موقف في سان أنطونيو في ولاية تكساس، في ما يبدو أنها محاولة لتهريب البشر.

إيلاف - متابعة: أعلن قائد شرطة سان انطونيو وليام مكمانوس وقائد جهاز الاطفاء تشارلز هود للصحافيين العثور، إلى جانب القتلى، على 28 جريحًا، 20 منهم اصابتهم خطيرة، تم توزيعهم على سبعة مستشفيات لعلاجهم.

وقال قائد الشرطة إن المجموعة تضم اطفالاً وبالغين، موضحًا انه تم توقيف سائق الشاحنة. وأوضح مكمانوس في مؤتمر صحافي، "تلقينا اتصال&من احد موظفي وولمارت بشأن مقطورة مركونة في المرأب". وتابع مكمانوس: "تقدم منه أحد الاشخاص الذين كانوا داخل الشاحنة لطلب المياه. وعاد الموظف حاملًا المياه، وابلغ الشرطة، ووصلنا الى الموقع، حيث عثرنا على ثمانية قتلى في مؤخرة المقطورة"، واصفاً الامر بـ "المأساة المروعة".

كما أوضح أن تسجيلات المتجر الامنية كشفت وصول سيارات لاصطحاب بعض ركاب المقطورة الذين كانوا بخير. وقال اننا "نحقق في جريمة تهريب بشر هذا المساء". ولم يتضح على الفور عدد الافراد الذين تمكنوا من مغادرة الشاحنة على قيد الحياة، بحسب مكمانوس.

بدوره اوضح هود ان مكيف الهواء في المقطورة لم يكن يعمل. واضاف قائد جهاز الاطفاء "بدأنا باخراج المرضى من مؤخرة الشاحنة... وكان هناك 20 مصابًا آخر&بحال حرجة للغاية أو بحال خطرة، وتم نقلهم الى عدد من المستشفيات".

تقع سان انطونيو على بعد ساعات بالسيارة من حدود ولاية نويفو ليون المكسيكية. وتشهد المنطقة فترة من الحر والجفاف. واعلن قائد الشرطة انه تم ابلاغ السلطات الفدرالية للهجرة، كما سلطات الهجرة والجمارك.&