منى الهاشمي من الدار البيضاء: ذكرت مصادر خاصة لـ"إيلاف المغرب" أن عناصر من المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (مخابرات داخلية)، أوقفت شخصا في مراكش، صباح اليوم الخميس للإشتباه في علاقته بتنظيم «داعش».&

وكانت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية بتنسيق مع مديرية مراقبة التراب الوطني، دهمت أحد المنازل، صباح الخميس، في جماعة ( قرية)سيد الزوين التي تقع غرب مراكش وتبعد عنها بنحو 36 كلم، حيث ألقت القبض على المشتبه فيه داخل بيت في أحد أحياء مركز سيد الزوين.&

وأضافت المصادر أن المعني بالأمر يبلغ من العمر حوالى 24 سنة، وهو حاصل على الإجازة في شعبة الدراسات الإسلامية في جامعة القاضي عياض في مراكش، وبحسب المعطيات المتوفرة، فقد ثبتت علاقته بتنظيم الدولة الإسلامية «داعش».

واكدت المصادر ذاتها أن المشتبه فيه من أبناء المنطقة المعروفين، و ينتمي إلى عائلة تقطن بجماعة سيد الزوين.

ولا تعرف تفاصيل تورطه في ارتباطه بالتنظيم الإرهابي «داعش ». كما انه لم يتسن لـ"إيلاف المغرب" التأكد من الخبر من مصادر أمنية.

يذكر ان الأمن المغربي سبق له ان اعتقل أشخاصا يتحدرون من المنطقة&نفسها للإشتباه في ارتباطهم بتنظيم « داعش »، حيث جرى السنة الماضية إيقاف طالب كان يتابع دراسته في المعهد المتخصص في التكنولوجيا في مراكش، للإشتباه في ارتباطه بالتنظيم، كما أن العديد من ابناء إقليم الحوز المتاخم لمدينة مراكش، سافروا لسوريا للقتال في صفوف التنظيم الإرهابي.