الكويت: يجوب الرحالة الكويتي عبد المحسن البغلي العالم على دراجته النارية في رحلة تشمل حاليا عدة بلدان بغية إبراز دور الكويت في شتى المجالات بطريقة مبتكرة ولافتة.

البغلي قال إنه بدأ رحلته العام الماضي على دراجته النارية انطلاقًا من الكويت مرورًا بالسعودية والإمارات وإيران وأرمينيا وجورجيا وكازاخستان وروسيا في رحلة تقدر بنحو 14 ألف كيلو متر.

أضاف، في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) من مدينة فلاديفيستوك الروسية، أن رحلة هذا العام ستكون بمنزلة طريق العودة له إلى البلاد وستشمل عدة مدن روسية منها موسكو وسانت بطرسبورغ ومورمنسك وفلاديفستوك لافتا إلى أن المسافة المتوقع قطعها هذا العام تبلغ 13 ألف كيلومتر.

صورة مبتكرة

وذكر أن مدينة فلاديفستوك الروسية تقع في الجنوب الشرقي لروسيا وهي آخر مدينة روسية شرقًا وتعد أهم ميناء لروسيا يربطها مع اليابان وكوريا، وبيّن أنه تمكن خلال رحلة هذا العام من اجتياز أطول خط للرحلة في روسيا من مدينة ميرمنسك إلى فلاديفستوك في أقصى الشرق الروسي.

عن هدفه من رحلته أشار إلى أنه يتمثل في رفع علم الكويت حول العالم "خصوصًا في أقاصي بقاع العالم مثل مدينة ميرمنسك الواقعة في منطقة القطب الشمالي ومدينة فلاديفستوك الروسية وتعريف العالم ببلدي الكويت وتقديم صورتها بطريقة مبتكرة".