الرباط: أعلنت قطر رفع تأشيرة الدخول إلى أراضيها عن المواطنين المغاربة. وأعلن عن هذا القرار اليوم خلال لقاء عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، مع حبيب المالكي، رئيس مجلس النواب المغربي، الذي مثل العاهل المغربي الملك محمد السادس في الإحتفال الذي نظمته بمناسبة تدشين ميناء "حمد" الجديد. 

وحضر اللقاء كل من حفيظ العلمي، وزير التجارة والصناعة والاستثمار المغربي، ونبيل زنيبر، سفير المملكة المغربية في قطر.

 

رئيس الحكومة ووزير الداخلية القطري لدى استقباله رئيس مجلس النواب المغربي ووزير التجارة والصناعة وسفير المغرب لدى الدوحة

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، أثناء هذا اللقاء، جودة العلاقات الثنائية بين البلدين ورغبة قطر في تعزيزها، مشيرًا بهذا الصدد إلى الأهمية الكبرى التي يكتسيها اجتماع اللجنة العليا المشتركة القطرية - المغربية التي اقترب موعد انعقادها، وما ينتظره الطرفان من نتائجها للارتقاء بعلاقات البلدين على كافة المستويات.

كما تم التطرق خلال هذا اللقاء لأهمية مشروع الميناء الضخم الذي اعتبره المسؤول القطري حدثًا هامًا يؤكد على انفتاح قطر على محيطها الخارجي، ويساهم في تعزيز مكانتها الاقتصادية والتجارية والحضارية إقليميًا ودوليًا، وفي تحضير البلاد والمنطقة للمستقبل. 

وأشار بيان صادر عن مجلس النواب المغربي أن المالكي استقبل من طرف أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. 

وخلال إقامته بالدوحة، أجرى مباحثات مع رئيس مجلس الشورى في دولة قطر محمد الخليفي، تناولت المواضيع ذات الاهتمام المشترك وآفاق التعاون بين المؤسستين التشريعيتين، وخصوصًا العمل على تفعيل أداء مجموعة الصداقة المغربية - القطرية.