نصر المجالي: تحدثت مصادر إعلام إسرائيلية وصفحات سورية في شبكة التواصل الاجتماعي عن استهداف مناطق قرب مطار دمشق الدولي بصاروخين يرجح أنهما إسرائيليان أطلقا من خارج الأجواء السورية، وليس بغارات جوية. 

وذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلي أنه يبدو أن إطلاق الصاروخين، فجر اليوم الجمعة، تم من خارج الفضاء الجوي السوري، ورجحت أن يكون الهجوم استمرارا للإجراءات الإسرائيلية الرامية لمنع نقل أسلحة متطورة من إيران إلى حزب الله.

وفي العادة لا يتحدث الاطقون العسكريون الإسرائيليون عن أية عمليات عسكرية للجيش، ورفضت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي التعليق وقالت "لا نرد على مثل هذه التقارير".

وذكرت شبكة الإعلام الحربي السوري على "فيسبوك"، أن إحدى وسائط الدفاع الجوي أطلقت صاروخا باتجاه أحد الصاروخين المعاديين لاعتراضه. كما نشرت لقطات لحريق، قيل إنه ناجم عن القصف الإسرائيلي.

صاروخان

ومن جهتها، ذكرت قناة (الميادين) اللبنانية أن صاروخين أصابا منطقة قرب مطار دمشق فجر يوم الجمعة في هجوم قالت إنه ربما من تنفيذ طائرات حربية إسرائيلية من خارج حدود سوريا. ولم تذكر الميادين تفاصيل أخرى في النبأ العاجل. 

بدوره ذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن إسرائيل استهدفت مستودعا للأسلحة قرب مطار دمشق فجر اليوم. وقال إن انفجارا هز" منطقة مطار دمشق الدولي، فجر اليوم الجمعة، حيث سمع صدى الانفجار في مدينة دمشق وضواحيها، مما أسفر عن اندلاع النيران في المنطقة.

وقال المرصد، إنه "لم يعلم حتى اللحظة فيما إذا كان الانفجار ناجم عن قصف صاروخي إسرائيلي استهدف منشأة عسكرية في محيط المطار".

ورجحت بعض صفحات التواصل الاجتماعي أن تكون طائرة بدون طائرة إسرائيلية وراء الهجوم، الذي قيل إنه لم يؤد لأضرار كبيرة، إذ يواصل مطار دمشق عمله بشكل اعتيادي.