واشنطن: ندد الرئيس الاميركي دونالد ترمب في تغريدة مساء الخميس بمحتوى الكتاب الجديد الذي سيصدر الجمعة ويتعلق بحملته الانتخابية و"الفوضى" داخل البيت الابيض، واصفا اياه بانه "مليء بالاكاذيب".

وتعليقا منه على كتاب "نار وغضب: داخل بيت ترمب الابيض" لمايكل وولف الذي تقرر نشره قبل اربعة ايام من التاريخ المحدد له على الرغم من محاولات منع صدوره، قال ترمب "لم اسمح اي دخول على الاطلاق لمؤلف هذا الكتاب المجنون! لم اتحدث اليه ابدا بشأن كتاب. مليء بالاكاذيب وبالتحريف وبمصادر غير موجودة". 

سيُنشر كتاب "نار وغضب: داخل بيت ترمب الابيض" الجمعة، بعد ان كان مقررا نشره الثلاثاء المقبل، على ما اعلن كاتبه وناشره، فيما كان محامي الرئيس الاميركي قد دعاهما الى وقف نشره.

وقال الكاتب مايكل وولف على تويتر "يمكنكم شراؤه غدا (اليوم). شكرا سيدي الرئيس". 

ونُشرت مقاطع من كتاب "نار وغضب: داخل بيت ترمب الابيض" في العديد من الوسائل الاعلامية الاربعاء، ما استدعى ردة فعل غاضبة من البيت الابيض.

وحصلت وكالة فرانس برس على نسخة من الرسالة التي وجهها محامي ترمب، تشارلز هاردر، الى الكاتب وولف ودار النشر "هنري هولت وشركاه".

وجاء في الرسالة ان الكتاب يحتوي "العديد من التصريحات الكاذبة" حول ترمب "و/او التي لا اساس لها".

وكان ترمب اصدر بيانا يندد بالتصريحات التي ادلى بها مستشاره السابق ستيف بانون للكتاب، واعتبر ان بانون الذي كان المخطط الاستراتيجي السابق في البيت الابيض "فقد عقله".

من جهتها قالت المتحدثة باسم البيت الابيض سارة ساندرز ان الكتاب يتضمن معلومات "غير صحيحة بالمرة".

ويقتبس الكتاب الذي يصور ترمب على أنه جبان وغير مستقر وعديم الخبرة في شؤون المكتب البيضاوي، أقوال حليفه السابق وكبير مستشاريه ستيف بانون الذي أمره محامو الرئيس كذلك بالكف عن افشاء معلومات. 

ونقل الكتاب عن بانون، الذي غادر البيت الأبيض في آب/اغسطس، قوله إن تحقيق المدعي الخاص روبرت مولر في مسألة التدخل الروسي في انتخابات العام 2016 سيركز على غسيل اموال.