وثق بدر العساكر، مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لحظات وصوله إلى القاهرة بداية من مرافقة 3 طائرات رافال تابعة لسلاح الجو المصري لطائرة ولي العهد بمجرد دخولها الأجواء المصرية.

إيلاف من الرياض: أظهر مقطع الفيديو الذي لم يتجاوز 74 ثانية، مرافقة مقاتلات عسكرية مصرية لطائرة ولي العهد السعودي. وغرّد بدر العساكر قائلًا:" "طائرات حربية تستقبل وترافق طائرة سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لدى دخوله الأجواء المصرية".

كما وثق مقطع الفيديو لحظات استقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لولي العهد السعودي على سلم الطائرة، والمباحثات الثنائية بين الجانبين، انتهاءً بتوقيع اتفاقيات التعاون بين البلدين.وكان ولي العهد السعودي قد بدأ الأحد زيارة رسمية إلى مصر تستغرق ثلاثة أيام استقبله خلالها الرئيس السيسي.

عقد الجانبان جلسة مباحثات رسمية ناقشا خلالها عددًا من القضايا الإقليمية الراهنة، وتم الاتفاق على الاستمرار في بذل الجهود المشتركة، سعيًا إلى التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة في عدد من دول المنطقة، بما يُنهي المعاناة الإنسانية الناتجة منها، ويحفظ سيادتها وسلامتها الإقليمية، ويصون مقدرات شعوبها.

كما أكد الجانبان، مواصلة العمل معًا من أجل التصدي للتدخلات الإقليمية، ومحاولات بث الفرقة والتقسيم بين دول المنطقة، والتوحد كجبهة واحدة لمواجهة المخاطر والتحديات التي تتعرّض لها المنطقة العربية، وعلى رأسها الإرهاب والدول الداعمة له.

ترحيب إعلامي
في سياق متصل، تصدرت زيارة ولي العهد السعودي، "مانشيتات" الصحف المصرية الصادرة اليوم الاثنين، والتي أكدت فيها أن الزيارة تدشّن مرحلة جديدة من التعاون والشراكة الاستراتيجية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية اللتين تتطلعان إلى إنقاذ الأوضاع السياسية في المنطقة العربية.

ونوهت بمكانة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في قلوب المصريين، مشيرة إلى أن الجهود التي يبذلها ولي العهد حاليًا في المملكة حازت إعجاب الشعب المصري.

وشددت على أهمية زيارة ولي العهد لكونها محطة مهمة في مسيرة العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين البلدين الشقيقين، وأن العلاقات بين المملكة ومصر لا يختلف عليها اثنان، والجميع ينظر إلى البلدين بوصفهما القوتين الأكبر على الساحة العربية.

زيارة الكاتدرائية

ومن المتوقع أن يقوم اليوم ولي العهد السعودي بزيارة الكاتدرائية المرقسية في العباسية اليوم الاثنين، ويلتقى البابا تواضروس الثانى، حيث تعد هذه الزيارة هي الأولى لأول مسؤول سعودي رفيع المستوى.