نصر المجالي: قبل ثلاثة أيام من الانتخابات الرئاسية التي تشي كل الدلائل إلى أنه سيكتسحها، كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، عن بعض أسراره وذلك في فيلم وثائقي عنه. 

وقال الرئيس الروسي إنه خلال فترة عمله في سان بطرسبورغ في التسعينيات كان مضطراً للذهاب للنوم ومعه مسدس.

وجاءت تصريحات بوتين خلال الجزء الثاني من فيلم وثائقي عنه، تعليقًا على ما قاله صديقه سيرغي رولدوجين الذي كشف بدوره عن هذا الجزء من حياة بوتين خلال عملة في مدينة بطرسبورغ في تسعينات القرن الماضي.

وقال بوتين حسب ما نقل موقع (روسيا اليوم): "كانت هناك الكثير من المبالغة، لكن في المجمل كان الوضع عصيبًا". وتابع: "كنت أذهب إلى فراشي في البيت الصيفي وأنا أحمل مسدسًا، وهذه حقيقة. الوضع حينها كان بهذا الشكل والله يحمي المحترس".

سر سعادته

على صعيد متصل، أفصح بوتين عن سر سعادته في الحياة، قائلا: "إن سر السعادة في حياتي هو تحقيق الأهداف المرسومة والمخطط لها". 

وعلق بوتين بهذا الخصوص: "لا توجد بصمات متطابقة، فلكل شخص بصمات تختلف عن غيره، وهذا الأمر لا يتوقف فقط عند البصمات بل يتعدى ذلك الى شخصية ومزاج الشخص حيث لكل واحد منا عالمه الخاص به، ولذلك يختلف مفهوم السعادة من شخص إلى آخر".

وأضاف الرئيس الروسي: "بالنسبة لي شخصيًا اليوم السعادة تتمثل بالقدرة على تحقيق الأهداف المخطط لها، والوصول للأهداف ليس بالأمر السهل ويتطلب مجهودًا وصبرًا. لكن بعد تحقيق المطلوب ستشعر بالسعادة والارتياح".