إيلاف من الرياض: وقع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة اتفاقيات تعاون مع جامعة وشركة أميركيتين، على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها ولي العهد السعودي حاليًا إلى الولايات المتحدة.

وتهدف الاتفاقيات التي تم توقيعها مع مع شركة (Booz Allen Hamilton) المختصة في مجال الأمن السيبراني، وجامعة (Draper) المتخصصة في ريادة الأعمال، والتي تمتلك برامج تدريبية لتأهيل الملتحقين لتأسيس شركات ناشئة خاصة بهم والنمو بها، بناء جيل تقني مطلع في هذا المجال، في إطار رؤية المملكة 2030.

ووقع مذكرة التفاهم نيابة عن رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة سعود القحطاني، نائب رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة الدكتور عبدالله الغامدي، ووقع المذكرة من الجانب الأميركي جون باكس نائب رئيس جامعة درابر.

وتهدف المذكرة لابتعاث 15 مرشحاً سعودياً للتدريب في مقر الجامعة بوادي السيليكون، بالإضافة لإستكشاف فرصة إنشاء مقر للجامعة في السعودية بالتعاون مع الإتحاد.

كما تضمنت بنود المذكرة تنظيم فعاليات مشتركة والإسهام في تطوير مهارات الموهوبين، وإيجاد فرص ابتعاث للطلاب السعوديين.

رؤية المملكة

أوضح الغامدي، أن المذكرة تأتي ضمن سلسلة من الاتفاقيات المتواصلة بهدف تحقيق رؤية المملكة 2030، وبناء جيل تقني مطلع في هذا المجال، علاوة على رعاية الموهوبين وصقل مواهبهم وقدراتهم".

كما تهدف إلى تنظيم مسابقات وطنية محكمة دولياً في مجال الأمن السيبراني، وستعقد المسابقة الأولى في السابع من الشهر المقبل، بالإضافة إلى إتاحة مواد تعليمية وتدريبية في مجال الأمن السيبراني وإنشاء مركز ابتكار مشترك للأمن السيبراني بين الجهتين.

وتضمنت الاتفاقيات إتاحة الوصول إلى محتوى خاص عبر موقع الشركة، بجانب تنظيم فعاليات مشتركة والمساهمة في تطوير مهارات الموهوبينعن طريق توفير مواد تدريبية وتنظيم فعاليات في هذا المجال، علاوة على رعاية الموهوبين وصقل مواهبهم وقدراتهم، وذلك بهدف تحقيق رؤية 2030.