فيما نعى العراق اليوم مقتل 8 من أفراد شرطته الاتحادية في شمال بغداد متوعدًا بمطاردة فلول الإرهاب المتبقية وتدمير خلاياهم فقد قال التنظيم إنه قتل 103 عناصر من أفراد القوات العراقية بينهم ضباط.

إيلاف: قال مصدر أمني في محافظة صلاح الدين (125 كم شمال غرب بغداد) ان تنظيم داعش قد قتل ثمانية عناصر من عناصر الشرطة الاتحادية في منطقة جبال حمرين بين محافظتي صلاح الدين وديالى (65 كم شمال بغداد) وهي منطقة أشارت معلومات سابقة الى التنظيم يعيد فيها تنظيم مسلحيه وتشكيل خلايا لمهاجمة اهداف داخل البلاد.

وقد اكد الناطق باسم محور الشمال في الحشد الشعبي العراقي علي الحسيني من جانبه إعدام 8 من أفراد الشرطة الاتحادية على يد تنظيم داعش في شمال العراق.

من جهتها نعت قيادة الشرطة العراقية مصرع العناصر الشرطية بعد اختطافهم من الطريق الدولي بين كركوك وبغداد، داعية القوات المسلحة الى "مطاردة فلول الارهاب المتبقية وتدمير خلاياهم المسمومة".

وقال قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان صحافي اطلعت على نصه "إيلاف" انه "كعادته على الخسة والنذالة فقد اقدم العدو الارهابي الجبان على قتل اسرانا الذين تم اختطافهم، وهم عزل من السلاح، وبعدما عجز في مواجهة فرسان الشرطة الاتحادية مواجهة الرجال للرجال، وانهزم امام صولاتهم البطولية في الموصل وتلعفر والشرقاط والحويجة، لجأ الى عمليات الغدر والاعتداء على المدنيين والمنتسبين العزل من السلاح".. موضحا انهم كانوا في مقدمة القوات التي حررت الموصل الشمالية من سيطرة تنظيم داعش في منتصف عام 2017.

ودعا القائد الأمني المقاتلين الى توخي الحذر وعدم الركون للطمأنية، واعتماد اليقظة وترصد المخاطر ونوايا العدو الغادر.. داعيا القوات المسلحة الى "مطاردة فلول الارهاب المتبقية وتدمير اوكارهم وخلاياهم المسمومة بكل عزيمة وثبات واقتدار".

وخاطب الفريق جودت عناصر القوات الامنية قائلا "إن العدو الارهابي الجبان ما زال يترصد بكم الدوائر، ويحيك النوايا الاجرامية رغم هزائمه وإسقاط دولته المزعومة على يد ابطال الشرطة الاتحادية وباقي الصنوف في قواتنا المسلحة وعلى ابناء الشعب الى مساندة قواتهم وعدم السماح للمتصيدين في استهداف معنويات المقاتلين والتلاحم والتكاتف والوقوف صفا واحدا".

داعش يتبنى قتل 103 عنصرًا امنيًا عراقيا
وقد اشار تنظيم داعش عبر وسائله الدعائية اليوم الى أن مسلحيه قتلوا وجرحوا خلال فترة ما بين 19 فبراير الماضي و21 مارس الحالي 103 من عناصر القوات الحكومية، بينهم ضابط برتبة ملازم وآمر فوج، وأسروا 13 آخرين، اضافة الى تدمير أكثر من 12 عربة عسكرية وحافلة وصهريج نفطي.

يشار الى ان العراق كان قد اعلن في 10 ديسمبر عام 2017 تحرير جميع أراضيه من سيطرة تنظيم داعش، بعد أكثر من 3 سنوات من الحرب ضد التنظيم. واكد أكد أن أمام البلاد الآن مهمة تطهير ما تبقى من خلايا داعش، منوها بأن ذلك يتطلب جهدا استخباريا وأمنيا.