ألقت عناصر أمنيّة في مدينة بن جرير (قرب مراكش)، صباح اليوم الأربعاء، ألقت القبض على شاب حاول اغتصاب تلميذة على قارعة الطريق.

إيلاف من الرباط: أكد مسؤول أمني لـ"إيلاف المغرب" أن الإعتقال جاء نتيجة التحريات الَّتِي أطلقتها المديرية العامة للأمن الوطني فور علمها بالحادثة للتعرف إلى هويّة الشاب الَّذِي ظهر في مقطع فيديو انتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يحاول اغتصاب فتاة قاصر بالعنف، بعدما تمكّن من نزع سروالها.

جرت قبل شهرين
أوضح المصدر عينه أن العناصر الأمنيّة في مدينة بن جرير توصلت إلى الفاعل، وهو شاب يدعى "ي.ل" يبلغ من العمر 21 سنة، حَيْث ألقت المصالح الأمنيّة القبض عليه في جماعة (بلدية) بوشان التابعة للنفوذ الترابي لإقليم بن جرير.

أضاف المصدر أن الضحية الَّتِي ظهرت في الفيديو تدعى "خ.ر"، وقد تعرّضت لذلك الاعتداء السافر في أحد أيام شهر يناير 2018 الماضي، وهو ما أكده الفاعل فور إلقاء القبض عليه من طرف العناصر الأمنية الَّتِي أثبتت نجاعتها في التعامل مع مثل هذه الجرائم التي تهز الرأي العام، وبالسرعة القصوى المطلوبة، مستعينة في ذلك بيقظة كل وحداتها، وبتعاون المواطنين في التعرف إلى المتّهم.

وكانت المديرية العامّة قد أصدرت بيانًا أمس الثلاثاء، أكّدت فيه مباشرة الأجهزة الأمنيّة تحريات لتحديد هوية الشخص الَّذِي ظهر في شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنت، وكذا الكشف عن مكان وتوقيت ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، الَّتِي تضمنها شريط فيديو منشور على شبكة الإنترنت، مدّته 55 ثانية، يظهر فيه شخص في العشرينيات من عمره، وهو ينزع سروال فتاة تحت الإكراه، بينما يقوم شخص ثالث بتوثيق تلك الأفعال الإجرامية باستعمال كاميرا رقمية.