كانت الأميرة ديانا تريد أن يكون ابنها الأصغر هاري ملكًا، وليس ابنها البكر وليام، كما يكشف كتاب مثير جديد عن سيرة حياة الأمير هاري، الذي سيُقام حفل زواجه من الممثلة الأميركية ميغان ماركل في 19 مايو الحالي.

إيلاف: دُفع ترتيب هاري في خط التوريث إلى المركز السادس بعدما أنجب شقيقه الأكبر وليام ثلاثة أطفال، لكن حيويته جعلت والدته الراحلة تعتقد أنه جدير بالجلوس على العرش ذات يوم. 

الملك الطيب
تقول الكاتبة والصحافية أنجيلا ليفن إن الأميرة ديانا، التي قُتلت في حادث سير مأساوي عام 1997، كانت على اقتناع بأن "هاري سيجد واجبه في خدمة بريطانيا بشكل أكثر سهولة من وليام".

تمضي ليفن قائلة في كتابها "هاري: أحاديث مع الأمير" إن "قدرة هاري الظاهرة على التحمل واسترخاءه مع الآخرين وإقباله على الحياة بعنفوان الشباب قادت ديانا إلى الاعتقاد بأنه سيتعاطى مع كونه ملكًا بصورة أسهل من وليام". "وكانت حتى تسميه الملك الطيب هاري"، لكنها كانت "أقل ثقة بوليام".

وأشارت كاتبة سيرة الأمير هاري إلى أن شقيقه "وليام لا يريد أن يكون ملكًا، وهو لا يريد أن تكون كل حركة من حركاته تحت المراقبة".

الشعب يريد وليام
وكان الأمير وليام، الذي رُزق طفله الثالث أخيرًا، تحدث عن عدم تحمسه للجلوس على العرش في وقت سابق، رغم أن استطلاعًا أظهر أن زهاء نصف البريطانيين يريدون الأمير البالغ من العمر 36 عامًا أن يرث العرش بعد وفاة جدته الملكة إليزابيث بدلًا من والده الأمير تشارلز.

من جهة أخرى لم يخف هاري (33 سنة) أنه فكر في حياته ملكًا على بريطانيا. وقال هاري في مقابلة أجرتها معه ليفن "إن الناس سيعجبون من الحياة البسيطة التي نعيشها أنا ووليام. فأنا أتسوّق بنفسي، وأحيانًا عندما أنتهي من شراء اللحوم في المتجر المحلي الذي أتسوّق منه، أقلق من أن يلتقط أحد ما صورة لي بهاتفه المحمول. لكني مصمّم على أن أعيش حياة طبيعية نسبيًا، وإذا حالفني الحظ، وأنجبت أطفالًا، فهم أيضًا يستطيعون أن يعيشوا حياة كهذه". أضاف هاري: "حتى إذا كنتُ ملكً فسأتولى التسوّق بنفسي".

ولاحظت الكاتبة أن هذا الكلام "يبدو غريبًا"، لأن الأمير وليام وأطفاله الثلاثة جورج وشارلوت ولويس دفعوا الأمير هاري إلى المركز السادس في خط وراثة العرش. 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "دايلي إكسبريس". الأصل منشور على الرابط
https://www.express.co.uk/news/royal/955328/Princess-Diana-Prince-Harry-king-Prince-William-royal-news