يوضح بروتوكول البلاط في بريطانيا أن النظر والتحادث مع أفراد العائلة المالكة مسموح، لكن اللمس ممنوع. ويبدو أن ميغان ماركل خطيبة الأمير هاري قررت التمرد على البروتوكول الملكي، قائلة بإصرار"أنا أميركية... أنا أُعانق".

إيلاف: كشفت صديقة ماركل الحميمة سيدة الأعمال الاميركية بوني هامر في فيلم وثائقي جديد لشبكة "إن بي سي" التلفزيونية الأميركية أن ماركل ضربت الإيتيكيت الملكي عرض الحائط منذ زياراتها الأولى لخطيبها في قصر كينزينغتون، مقر إقامته الرسمي.

إزالة الكلفة مع الحرس
وقالت هامر رئيسة مجلس إدارة شركة "إن بي سي يونيفرسال" إن "الحراس كانوا يستقبلونها ويرافقونها إلى داخل القصر، وبعد مرة أو مرتين بدأت تعانق الحراس على الضد من البروتوكول!".

أضافت هامر إن أحدهم أراد أن يلفت انتباه ماركل بالقول إن هذا ليس هو العرف. لكن ماركل تجاهلت النصيحة، واستمرت في تقديم نفسها بهذه الطريقة الودية، قائلة بالحرف الواحد: "أنا أميركية... أنا اُعانق"، كما نقلت هامر. 

هذه ليست المرة الأولى التي تكسر فيها ماركل البروتوكول الملكي. إذ تحدثت ذات مرة مع تلميذة عن التمثيل، وعانقتها خلال زيارة رسمية إلى مدينة برمنغهام في وسط انكلترا.

تشجيع طفلة على التمثيل
وأثناء الزيارة التي جرت في مارس، اختار الأمير هاري طفلة من الجمهور الذي حضر للاحتفاء به مع خطيبته، كي تلقى معانقة ونصيحة عن التمثيل من الأميرة الجديدة.

كانت الطفلة صوفي ريتشاردز البالغة من العمر عشر سنوات قالت للأمير هاري إنها تحلم بأن تكون ممثلة أثناء وقوفها بين الحاضرين، ملوّحة بعلم لتحية الزوار الملكيين. وعندما سمع هاري بطموح صوفي، سحبها من بين الحاضرين، لتقديمها إلى خطيبته الممثلة.

السلام لا يكفي
قالت الطفلة إن ماركل أكدت أنها ستراها ممثلة ذات يوم، ثم عانقتها. وقال لها الأمير هاري إن عليها أن تكون واثقة بنفسها، وإنها تستطيع أن تحقق أي شيء تريد تحقيقه.

كما شوهدت ماركل تعانق إحدى العاملات في منظمة خيرية خلال زيارة إلى مدينة أدنبرة في إسكتلندا. وقالت أليس تومسن، التي تعمل في منظمة توزع الوجبات الغذائية على الفقراء، إنها مدّت يدها لمصافحة ماركل، حين التقت الثنائي الملكي، ولكنها أبعدت يدها، وأخذتها في حضنها. 


أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "دايلي إكسبريس". الأصل منشور على الرابط أدناه
https://www.express.co.uk/news/royal/959242/royal-wedding-2018-meghan-markle-prince-harry-hug-birmingham-edinburgh-visit