ويندسور: تمت، السبت، مراسم زفاف الأمير هاري حفيد الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا العظمى على الممثلة الأميركية ميغان ماركل بكنيسة سان جورج الشهيرة بقصر ويندسور بالعاصمة لندن.

وقال الزوجان أمام الملأ "أوافق" ظهر السبت، وأعلن بعدها رئيس أساقفة كانتربري هاري وميغان زوجا وزوجة خلال المراسم التي يتابعها الملايين من المشاهدين حول العالم.

وبدأ المئات من المشاهير بالتوافد على قصر ويندسور منذ صباح السبت لحضور مراسم زفاف الأمير هاري على الممثلة الأمريكية ميغان ماركل.

وبدأت مراسم الزفاف بكنيسة سان جورج الشهيرة في تمام الثانية عشر ظهراً بتوقيت لندن بينما بدأ العامة من الجماهير أصحاب الدعوات في الوصول إلى الكنيسة منذ العاشرة صباحاً بتوقيت لندن.

حشود في شوارع وندسور البريطانية لمشاهدة زفاف الأمير هاري وميغان ماركل

ويتضمن الحضور مشاهير عالميين كالممثل الأميركي جورج كلوني وزوجته أمل ولاعب كرة القدم الإنجليزي السابق ديفيد بيكام وزوجته المغنية ومصممة الأزياء فيكتوريا والممثلة الاميركية والإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري والمغني البريطاني جيمس بلانت ضمن المئات من أشهر الشخصيات حول العالم.

مراسم ملكية

وصلت العروس إلى الكنيسة مع أمها دوريا راجلاند التي قضت معها ليل الجمعة في فندق فاخر.

وقضى هاري، السادس في ترتيب ولاية العرش البريطاني، ليل الجمعة مع شقيقه وإشبينه الأمير وليام في فندق آخر. 

وكانت الأميرة تشارلوت، ابنة وليام وشقيقها الأمير جورج من بين وصيفات العروس والأطفال المساعدين في الزفاف.

والتقت راجلاند بالملكة إليزابيث (92 عاماً) جدة الأمير هاري وزوجها الأمير فيليب (96 عاماً) أمس الجمعة. وسيكون الاثنان من بين كبار أفراد العائلة المالكة الذين سيحضرون وعددهم 600 فرد.

ودخلت ماركل الكنيسة بمفردها ثم رافقها الأمير تشارلز، والد هاري وولي العهد البريطاني، عروس ابنه عبر ممشى الكنيسة، نظراً لتغيب والدها، توماس ماركل، عن حفل الزفاف لأسباب صحية.

وبعد انتهاء مراسم الزواج، حيّا الزوجان حوالي 1200 شخص من العامة، وجهت لهم الدعوة خصيصاً لحضور الحفل في القلعة قبل أن يستقلا عربة في موكب عبر وندسور.

ويقام حفل استقبال في قاعة سان جورج بالقلعة، قبل أن ينضم 200 ضيف إلى الزوجين في حفل مسائي في قصر فروجمور هاوس.

وأعلن قصر بكنغهام أن الملكة إليزابيث منحت هاري، اليوم السبت، لقب "دوق ساسكس"، مما يعني أن خطيبته ستصبح دوقة بعد مراسم الزفاف اليوم.