نصر المجالي: بدأت أجهزة الاستخبارات التركية تحرياتها حول إمكانية تنفيذ مجموعة بلقانية من أصول تركية محاولة اغتيال للرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته للبوسنة والهرسك التي بدأها اليوم الأحد، أثناء زيارته البوسنة والهرسك.

وبينما تشكك مصادراستخبارية غربية بمصداقية محاولة الاغتيال، معترة أنها تأتي في سياق الحملة الانتخابية الرئاسية التركية، نقلت وكالة "الأناضول" الرسمية، يوم السبت، عن مصادر مطلعة، أن أجهزة الاستخبارات التركية تلقت بلاغات من أتراك يعيشون قرب العاصمة المقدونية سكوبيه حول "وجود أنباء عن محاولة اغتيال تستهدف أردوغان خلال زيارته لإحدى دول البلقان".

وتدرس الخدمات الخاصة لتركيا ودول البلقان المعلومات عن محاولة لاغتيال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، وفقا لروسيسكي ديالوغ نقلا عن قناة "تي آر تي".

 لا هوية 

وادعت أنقرة بأن أجهزة استخبارات غربية، لم تحدد هويتها، ابلغت نظيرتها التركية بمعلومات حول "استعداد مجموعة تركية لتنفيذ عملية اغتيال أردوغان أثناء زيارته المقبلة لدول البلقان".

وأعلنت أجهزة الاستخبارات التركية، حسب "الأناضول"، عملية تحريات واسعة حول الموضوع بعد تلقيها معلومات مطابقة من مصادر مختلفة. وقالت الوكالة إنه لم يتسن لأجهزة الاستخبارات معرفة توقيت ومكان وأسلوب محاولة الاغتيال المفترضة.

وأكد المتحدث باسم الحكومة التركية، بكر بوزداغ، أن "زيارة أردوغان إلى البوسنة ستجرى في موعدها"، أي اليوم الأحد. وعلق بوزداغ على الأنباء حول محاولة مفترضة لاغتيال الرئيس التركي بالقول إن "أردوغان لا يهاب الموت أو يتراجع عن قضيته".