أعلن الجيش المصري أنه نجح في قتل 32 مسلحًا في شبه جزيرة سيناء، والقبض على 93 شخصًا، خلال العملية العسكرية "سيناء 2018" التي بدأها في فبراير الماضي، بالإضافة إلى تدمير 272 مخزنًا للذخيرة ومزارع للمخدرات.

إيلاف من القاهرة: قال المتحدث باسم الجيش المصري تامر الرفاعي، إن قوات نجحت في القضاء على 32 "تكفيريًا" بعمليات نوعية، مشيرا إلى أن القوات العسكرية دمرت مخازن وأوكار للإرهابيين تضم عدد من الأسلحة الآلية والقناصة وكمية من الذخائر وأجهزة اتصال لاسلكية بنطاق شمال ووسط سيناء.

وقال الرفاعي في البيان رقم 24 عن العمليات العسكرية في سيناء، المعروفة بـ"سيناء 2018"، اليوم الخميس، إن الجيش مستمر في "مهامه المخططة بتطهير شمال ووسط سيناء من دنس الإرهاب وتعزيز قدرات التامين الشامل على امتداد الحدود البرية والساحلية على كل الاتجاهات الاستيراتيجية.

وأضاف: أسفرت العمليات على مدار الأيام الماضية عن النتائج الآتية:

ـ قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير (21) هدفا بقطاع العمليات بشمال سيناء، وتدمير عربتين محملتين بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة اختراقها للحدود الغربية.

- القضاء على (12) تكفيريا مسلحا شديد الخطورة خلال عمليات نوعية، عثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة الآلية والقناصة وكمية من الذخائر وأجهزة اتصال لاسلكية بنطاق شمال ووسط سيناء.

- القضاء على (20) تكفيريا مسلحا والقبض على (3) آخرين بواسطة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية والتحفظ على (4) بنادق آلية و(2) طبنجة 9 مم و(2) عبوة ناسفة معدة للتفجير وكميات من الذخائر ومواد الإعاشة.

 

 

- اكتشاف وتدمير مخزن يحتوى على كميات من الذخائر ومخلفات الحروب، وضبط سيارة غرب نفق الشهيد أحمد حمدي عثر بداخلها على (40) جوالا يحتوى على كميات كبيرة من قطع غيار الدراجات النارية والمواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، وضبط سيارتين شرق القناة إحداهما محملة على ونش عثر بداخلها على (20) كجم لنبات البانجو المعد للتداول والأخرى عثر بداخلها على (466) لفافة لنبات البانجو المخدر.

- القبض على (9) من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة و(84) فرد من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.

- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفكيك وتفجير (15) عبوة ناسفة تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات.

- مداهمة وتدمير (272) وكرا ومخبأ عثر بداخلهم على كمية من الذخائر ومواد الإعاشة والعبوات الناسفة ومواد شديدة الانفجار وأجهزة حواسب ومعدات تصوير وعدد من الملابس العسكرية والمبالغ المالية وأجهزة اتصال لاسلكية وبعض الكتب التي تدعو إلى الفكر التكفيري بمناطق العمليات.

- اكتشاف وتدمير عدد ( 28 ) مزرعة للنباتات المخدرة وضبط كميات من نبات البانجو الجاف المعد للتداول.

وقال الرفاعي إن قوات حرس الحدود بالتعاون مع التشكيلات التعبوية لتأمين حدود الدولة على كل الاتجاهات الاستراتيجية، وعلى الاتجاه الغربي، تمكنت من القبض على (1099) متسللا يحملون جنسيات مختلفة، وضبط (5) سيارات دفع رباعي وضبط بندقية آلية وبندقية قناصة (FN) و(242500) قرص مخدر وكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية.

يذكر أن الجيش المصري أطق عمليات عسكرية واسعة النطاق في 9 فبراير 2018، في شمال ووسط سيناء، ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، تستهدف القضاء على الجماعات الإرهابية، وأطلق عليها اسم "سيناء 2018".