أفادت صحيفة «ذا تايمز» البريطانية بأن الشيخ جوعان آل ثاني، شقيق أمير قطر الذي يدير مضمار سباقات الخيل القطري المعروف باسم الشقب، مدين بنحو مليون جنيه إسترليني لأبرز المدربين في بريطانيا، مشيرة إلى أنه في بعض الحالات تعود المتأخرات لأكثر من ستة أشهر.
ووفقاً لموقع 24، قالت الصحيفة إن هذه المعلومات تشكل إحراجاً لقطر الغنية جداً التي تستضيف كأس العالم لكرة القدم عام 2022.
وانتقدت «ذا تايمز» قطر لشرائها أسلحة بالمليارات، في الوقت الذي تمتنع فيه عن دفع مستحقات مَدِينة بها لعددٍ من مدربي الخيول. وأشارت إلى أنَّ قطر ترفض دفع مستحقات العديد من المدربين البريطانيين البارزين الذين يعملون في الشقب، موضحة أنَّ المبالغ المتأخرة تعود إلى مايو/‏أيار الماضي. 

ونقلت الصحيفة عن أحد المدربين قوله: «لا أعلم ما السبب الذي يمنعهم من دفع مستحقاتنا، ولكن القطريين اشتروا مؤخراً 24 طائرة مقاتلة بمليارات الجنيهات الإسترلينية، وبالتالي أنا متأكد من أنهم يستطيعون سداد مستحقاتنا».
وأعاد شخص آخر الخيول التي يدربها إلى الشقب. واضطر آخر لأن يأخذ قرضاً مصرفياً، في حين وردت تقارير عن «حرق أسعار» للخيول. كما تأثر المدربون والموردون الفرنسيون.
وقد اطلعت الصحيفة على أسماء بعض المدربين البارزين الذين تعرضوا للأذى بسبب التأخر فى الدفع. وبعض الفواتير يعود إلى مايو الماضي، وثمة إسطبلات كبيرة تشتهر بالضغط. ويقال إن الإسطبلات الصغيرة والموردين الآخرين للخدمات «يعانون حقاً».

- See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/06e63080-56aa-4ea0-91cc-1ff8599b1d9a#sthash.XPtxUMNr.dpuf