أدلى المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم نادي برشلونة الإسباني بدلوه فيما يتعلق بطريقة التصويت على اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وقال لويس سواريز في حفل تتويجه بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية في الموسم المنصرم إن الكرة الذهبية مرتبطة بشكل أكبر بالصحافة ووسائل الإعلام وما يتم تسويقه والترويج له بكثافة.

وأبدى سواريز أسفه الشديد بسبب التغاضي عن أداء اللاعبين فوق أرضية الميدان الذي يعد أكثر أهمية من أي شيء آخر.

وأشار إلى أنه فاز بكافة الجوائز التي رُشح لها لافتاً إلى أن الحذاء الذهبي يكافئ اللاعب الذي سجل أكثر عدد من الأهداف لذلك لا يوجد أية فرصة لإبعاد الجائزة عنه.

وبدا المهاجم الأوروغوياني مستسلماً فيما يتعلق بالمنافسة على الفوز بالكرة الذهبية مؤكداً أن "لا" حظوظ له بالظفر بها لأن كل شيء يتعلق بها يدور حول الأمور التسويقية وهو غير قويّ في هذا الجانب فيما أعرب عن أمنيته بالفوز بلقب آخر في دوري أبطال أوروبا بعد تتويجه باللقب القاري في موسمه الأول مع برشلونة.

وشدد على صعوبة التفوق على زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي واصفاً إياه بأنه "خارق" لكنه ألمح إلى أنه يستحق على الأقل التواجد في منصة التتويج مع اللاعبين الثلاثة منوهاً أنه لا يقارن نفسه بأي لاعب آخر لأن أسلوب لعبه مختلف تماماً عن البقية وكل ما يهمه هو مساعدة فريقه.