حقق ميلان فوزا ثمينا على يوفنتوس، وانتزع برشلونة ثلاث نقاط غالية من أرض فالنسيا، فيما استغل ليفربول تعادل ارسنال وتوتنهام وتساوى مع الأول بالصدارة، بعد فوزه على وست بروميتش.

إيلاف_الفرنسية: نفض ميلان عنه غبار هزائمه المتلاحقة امام ضيفه يوفنتوس حامل اللقب عندما اسقطه بهدف اليافع مانويل لوكاتيلي السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

واشعل ميلان المنافسة على الصدارة، اذ ارتقى الى المركز الثاني بفارق نقطتين عن يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية.

وهذه اول مرة يسقط يوفنتوس في ملعب "سان سيرو" منذ عام 2010، وذلك بعد سقوطه امام قطب ميلانو الاخر انتر 2-1.

امام 76 الف متفرج، سجل ميلان هدفه بطريقة رائعة اثر تسديدة رائعة من لاعبه الشاب لوكاتيلي (18 عاما)، اطلقها صاروخية من داخل المنطقة في قلب مرمى الحارس المخضرم جيجي بوفون (38 عاما).

وكان لوكاتيلي قد بكى قبل اسبوع بتسجيله هدفه الاول الاحترافي في مرمى ساسوولو، لكن مما لاشك فيه ان هدفه في مرمى يوفنتوس يعتبر بمثابة الحلم بالنسبة اليه كما قال بعد المباراة.

واصبح لوكاتيلي اصغر لاعب يسجل في مرمى يوفنتوس منذ جاني ريفيرا عام 1961.

والغى الحكم في الشوط الاول هدفا للبوسني ميراليم بيانيتش من ضربة حرة كان سيمنح يوفنتوس التقدم.

وبحث يوفنتوس عن المعادلة، وكانت اخطر فرصه تسديدة بالغة الخطورة من الالماني سامي خضيرة في الانفاس الاخيرة صدها الحارس اليافع جانلويجي دوناروما ببراعة لافتة قبل ان تخترق المقص (90+5).

ونجح فريق المدرب فينتشنزو مونتيلا بجمع 16 من اصل 18 نقطة ممكنة في المراحل الست الاخيرة.

وكان يوفنتوس يبحث عن تأكيد تفوقه التام على غريمه اللومباردي الذي سقط في المواجهات التسع الاخيرة التي جمعته بحامل اللقب، اخرها في 21 ايار/مايو الماضي في المباراة النهائية لمسابقة كأس ايطاليا حين خرج فريق "السيدة العجوز" منتصرا بهدف سجله الاسباني الفارو موراتا في الشوط الاضافي الثاني (تعادلا صفر-صفر في الوقت الاصلي).

وارتدت المواجهة مع ميلان نكهة مميزة بالنسبة لمدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري الذي اقيل من منصبه في الفريق اللومباردي عام 2014 وهو الذي قاده الى لقبه الاخير في الدوري عام 2011.

وتناوب ستة مدربين على المهمة منذ اقالة اليغري ان كان بشكل موقت او بعقد دائم لكن ايا منهم لم يتمكن من اخراج الفريق اللومباردي.

سمبدوريا وجنوى

وفاز سمبدوريا بدربي جنوى على حساب جاره جنوى 2-1. على ملعب "لويجي فيراريس" وامام 21 الف متفرج، سجل الكولومبي لويس مورييل (12) وارماندو ايتسو (47 خطأ في مرمى فريقه) هدفي سمبدوريا ولوكا ريغوني (24) هدف جنوى. واهدر فابيو كوالياريلا (45) ركلة جزاء لسمبدوريا.

ويلتقي الاحد اودينيزي مع بيسكارا، اتالانتا مع انتر، امبولي مع كييفو فيرونا، تورينو مع لاتسيو، كالياري مع فيورنتينا، كروتوني مع نابولي، بولونيا مع ساسوولو، وروما مع باليرمو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 21 نقطة من 9 مباريات

2- ميلان 19 من 9

3- روما 16 من 8

4- تورينو 14 من 8

5- نابولي 14 من 8

6- لاتسيو 14 من 8

أهداف مباراة ميلان ويوفنتوس: 

أهداف مباراة سمبدوريا وجنوى:


 برشلونة وميسي ينتزعان فوزاً بشق النفس من فالنسيا

انتزع برشلونة حامل اللقب ثلاث نقاط غالية من ارض فالنسيا عندما قلب تأخره الى فوز قاتل 3-2 بهدفين من نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم، وتصدر الترتيب على الاقل حتى الاحد.

ورفع برشلونة رصيده الى 19 نقطة من 9 مباريات، بفارق نقطة عن كل من اتلتيكو مدريد الذي يحل على اشبيلية الثالث (17) في مباراة قمة، وغريمه ريال مدريد الذي يستقبل اتلتيك بلباو.
 
وجاءت المباراة مثيرة وخشنة شهدت توزيع 9 انذارات، واحتجاجات كثيرة على قرارات الحكم.
 
وخاض برشلونة اللقاء منتشيا من فوزه الساحق على مانشستر سيتي الانكليزي القوي ومدربه السابق بيب غوارديولا 4-صفر الاربعاء، منها ثلاثية لميسي افضل لاعب في العالم خمس مرات.
 
وكان ميسي (29 عاما) بقي احتياطيا في المباراة السابقة في الدوري، قبل ان يدخل ويسجل اثر غيابه بسبب تمزق في عضلات فخذه خلال التعادل مع غريمه اتلتيكو مدريد 1-1 في 21 ايلول/سبتمبر الماضي.
 
على ملعب "ميستايا" وامام 46770 متفرجا، غاب عن برشلونة الظهير جوردي البا وقلب الدفاع جيرار بيكيه للاصابة، فلعب بدلا منهما سيرجي روبرتو والفرنسي لوكا دينيي، كما شارك لاعب الوسط البرتغالي اندريه غوميش اساسيا امام فريقه السابق.
 
- اصابة اينيستا -
 
وتعرض لاعب الوسط اندريس اينيستا لاصابة في ركبته بعد عرقلة من قائد فالنسيا انزو بيريز، فاضطر المدرب لويس انريكي لاجراء تبديل اضطراري دافعا بالكرواتي ايفان راكيتيتش (12).
 
وكسر ميسي حاجز التعادل على طريقته الخاصة اذ استلم الكرة من راكيتيتش على حدود المنطقة، فسدد بيسراه كرة ارضية قفز فوقها الاوروغوياني لويس سواريز عانقت شباك الحارس البرازيلي دييغو الفيش الذي طالب بتسلل على الضيوف (22).
 
تدخل الفيش بعدها وتصدى لمحاولة سواريز بعد تمريرة من ميسي (37).
 
ووصل فالنسيا الى قلب منطقة برشلونة بكرة خاطفة لعبها رودريغو الى دانيال باريخو، لكن الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن وقف امامه سدا منيعا وحرمه ادراك التعادل (44).
 
رد نيمار، الذي لم يسجل في سبع مباريات ضد فالنسيا، لكن كرته الاكروباتية جاورت القائم الايمن لينتهي الشوط الاول بتقدم الضيوف بهدف ميسي.
 
وفي الشوط الثاني، بكر فالنسيا بالمعادلة بعد تمريرة عرضية على حدود المنطقة سددها منير الحدادي المعار من برشلونة يسارية ارضية الى يسار تير شتيغن (52).
 
ولم يتأخر الخفافيش في اضافة الثاني عن طريق رودريغو اثر خطا دفاعي بالرقابة داخل منطقة برشلونة وبعد تمريرة من البرتغالي ناني (56).
 
عادل الفريق الكاتالوني عن طريق سواريز بتسديدة صاروخية من داخل المنطقة بيسراه، بعد رأسية من راكيتيتش برأسه ابعدها الفيش ببراعة، لكن الاوروغوياني تربص وهز شباكه مرة ثانية في المباراة (62).
 
وفي نهاية دراماتيكية، عرقل المدافع التونسي ايمن عبد النور، الذي دخل في نهاية الشوط الاول بدلا من المصاب خوسيه غايا، سواريز فاحتسب الحكم ركلة جزاء تولى ميسي ترجمتها بصعوبة بالغة، اذ كاد الاختصاصي الفيش يبعدها بفارق ضئيل (90+4).
 
وهذا خامس هدف لميسي في ثلاث مباريات بعد عودته من الاصابة.
 
والتقى الفريقان 118 مرة منذ 1924 ففاز برشلونة 46 مرة وفالنسيا 45 مرة وتعادلا 28 مرة.

اسبانيول وايبار

وواصل اسبانيول معاناته وفشل في تحقيق فوزه الاول لهذا الموسم بين جماهيره لكنه عاد من بعيد وحول تخلفه امام ايبار بثلاثية نظيفة الى تعادل 3-3.

وبدا ايبار في طريقه لفوز سهل للغاية بعدما انهى الشوط الاول متقدما بثلاثة اهداف نظيفة للمرة الاولى خلال مواسمه الثلاثة في دوري الاضواء وذلك بفضل سيرجي انريتش (23) والمكسيكي دييغو رييس (27 خطأ في مرمى فريقه) وانريكي غارسيا كيكي (44)، الا ان النادي الكاتالوني انتفض في الشوط الثاني وقلص الفارق عبر الباراغوياني هرنان بيريز (65) والارجنتيني بابلو بياتي (73).

وتعرض اصحاب الارض لضربة قاسية بعد اضطرارهم الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين بسبب طرد المهاجم الاكوادوري فيليبي كايسيدو، بديل بياتي، لحصوله على انذار ثان (84)، لكن ذلك لم يحبط عزيمتهم وتمكنوا من انقاذ نقطة بفضل هدف قاتل سجله البرازيلي ليوناردو بابتيستاو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتسديدة من خارج المنطقة، حارما ايبار من فوزه الثاني خارج قواعده والرابع بالمجمل هذا الموسم.

وهذا التعادل الثالث على التوالي لاسبانيول والخامس في ثماني مباريات مقابل فوز يتيم حققه خارج قواعده على اوساسونا (2-1) في 22 ايلول/سبتمبر الماضي، في حين انه لم يحقق اي فوز في المباريات الخمس التي خاضها بين جمهوره حتى الان.

ريال سوسييداد والافيس

وحقق ريال سوسييداد فوزا كبيرا على ضيفه الافيس 3-صفر ليصعد الى المركز السابع، فيما تجمد رصيد الافيس عند 10 نقاط في المركز الحادي عشر.

على ملعب "انويتا" وامام 24224 متفرجا، سحل خافيير برييتو (22) والبرازيلي ويليان جوزيه (57) والمكسيكي كارلوس فيلا (88) اهداف الفائز.

غرناطة وخيخون

وتعادل غرناطة الاخير مع سبورتينغ خيخون الثامن عشر سلبا على ملعب "لوس كارمينيس" وانان 14622 متفرجا.

ويلتقي الاحد سلتا فيغو مع ديبورتيفو لا كورونيا، وفياريال مع لاس بالماس، وملقة مع ليغانيس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 19 نقطة من 9 مباريات

2- اتلتيكو مدريد 18 من 8

3- ريال مدريد 18 من 8

4- اشبيلية 17 من 8

5- فياريال 16 من 8

أهداف مباراة برشلونة وفالنسيا:

أهداف مباراة اسبانيول وايبار:

ليفربول يستفيد من تعادل آرسنال وتوتنهام في الدوري الانكليزي

 استغل ليفربول تعادل ارسنال وتوتنهام وتساوى مع الاول بالصدارة، بعد فوزه على ضيفه وست بروميتش البيون 2-1 السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان ليفربول (20 نقطة) قادرا على قيادة سفينة الاندية في الصدارة لاول مرة منذ ايار/مايو 2014، لو فاز بنتيجة اكبر على ضيفه، اذ يتخلف بفارق هدف عن ارسنال الذي تعادل مع ضيفه ميدلزبره سلبا، على غرار توتنهام (19 نقطة) مع مضيفه بورنموث والذي يتساوى مع مانشستر سيتي خصم ساوثمبتون الاحد.

على ملعب "انفيلد رود" وامام 53218 متفرجا، سجل ليفربول هدفين في الشوط الاول بعد عرضية من البرازيلي الدولي روبرتو فيرمينو الى السنغالي ساديو مانيه سددها جميلة في المرمى (20)، ثم بتمريرة من مانيه الى البرازيلي الاخر كوتينيو تلاعب وسجل من داخل المنطقة (35).

وفي نهاية الشوط الثاني، قلص وست بروميتش الفارق عبر الايرلندي الشمالي غاريث ماكولي (82).

ارسنال وميدلزبره

وفي المباراة الثانية على ملعب "الامارات" وامام 59982 متفرجا، حاول لاعبو المدرب الفرنسي ارسين فينغر تقديم كل شيء، لكنهم اصطدموا بالحارس الاسباني فيكتور فالديس، فيما تكفل الحارس التشيكي بتر تشيك بايقاف مرتدات بورو.

واصاب الاوروغوياني غاستون راميريزعارضة ارسنال من ضربة حرة (21)، قبل ان يبعد تشيك كرته (33).

في الطرف المقابل، حرم فالديس التشيلي اليكسيس سانشيس ثلاث مرات (23 و49 و54).

وبرغم محاولات المدفعجية في نهاية اللقاء انتهت المباراة بالتعادل السلبي.

وعلق فينغر الذي احتفل بعيد ميلاده السابع والستين بعد اللقاء: "امتلكنا الكرة كثيرا لكن اقدامنا كانت متعبة، ونواجه خطر الهجمات المرتدة. 75% امتلاك للكرة ويمكنك خسارة المباراة. هذه كرة القدم الحديثة.. عندما لا تكون في لياقة جيدة تفقد الابداع امام المرمى".

يذكر ان فوز ميدلزبره الوحيد في اخر 31 موسما على ارسنال جاء في نيسان/ابريل 2001 بنتيجة 3-صفر.

توتنهام وبورنموث

وفي المباراة الثانية، وبرغم هيمنته على مجريات اللقاء، اكتفى توتنهام بنقطة واحدة مع بورنموث.

على ملعب "فيتاليتي ستاديوم" وامام 11201 متفرج، بقي توتنهام الوحيد من دون خسارة في انجاز لم يحصل معه منذ 1990، بيد انه اهدر 8 نقاط بتعادله في اربع مباريات، بينها 3 مباريات على التوالي في مختلف المسابقات.

وكاد رجال المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو يتعرضون لهدف مبكر عندما ارتدت كرة تشارلي دانييلز من عارضة الحارس الفرنسي هوغو لوريس (6).

رد الفريق اللندني بتسديدة الارجنتيني اريك لاميلا لكنها ارتدت ايضا من القائم (17).

وبعد 45 دقيقة حامية، سيطر توتنهام على المجريات من دون اظهار خطورة على المرمى.

وقال بوكيتينو بعد اللقاء: "امتلكنا الكرة لكننا لم نخلق فرص التسجيل".

- افضل مباراة لليستر -

وحقق ليستر سيتي حامل اللقب فوزه الاول في اربع مباريات بعد خسارته الموجعة امام تشلسي 3-صفر، على حساب ضيفه كريستال بالاس 3-1 ليرتقي الى المركز الثاني عشر.

على ملعب كينغ باور ستاديوم" وامام 31969 متفرجا وفي ظل غياب المهاجم جيمي فاردي على مقاعد البدلاء قبل دخوله في الشوط الثاني، سجل للفائز النيجيري احمد موسى (42) والياباني شينجي اوكازاكي (64) والنمسوي كريستيان فوخس وهو هدفه الاول مع ليستر (85)، وللخاسر الفرنسي يوهان كاباي (85).

وقال الايطالي كلاوديو رانييري مدرب ليستر بعد اللقاء: "هذه افضل مباراة لنا هذا الموسم. كانت على طريقة الموسم الماضي وركزنا جيدا للقيام بعملنا".

ايفرتون وبيرنلي

وتابع ايفرتون هبوطه المفاجىء وعجز عن الفوز للمرة الرابعة على التوالي بعد بداية رائعة، اذ سقط على ارض بيرنلي 1-2.

على ملعب "تورف مور" وامام 21416 متفرجا، سجل للفائز سام فوكس (39) والكندي سكوت ارفيلد (90+3) ولايفرتون الكونغولي الديموقراطي يانيك بولاسي (58).

وست هام وسندرلاند

وابتعد وست هام عن منطقة الخطر وحقق فوزه الثاني على التوالي على ضيفه سندرلاند 1-صفر.

على ملعب "لندن ستايدوم" وامام 56985 متفرجا، سجل ونستون ريد هدف الفوز في الوقت القاتل (90+4).

ستوك سيتي وهال سيتي

وعلى غرار وست هام، انتفض ستوك سيتي بفوز ثان على التوالي على ارض هال سيتي 2-صفر.

على ملعب "كيكوم" وامام 18522 متفرجا، سجل السويسري جيردان شاكيري (26 و50)، حافظت على سجل فريقه خاليا من الخسارة في اخر اربع مباريات بعد بداية سيئة جدا.

سوانسي سيتي وواتفورد

وتعادل سوانسي سيتي وصيف القاع، في المباراة الاولى لمدربه الاميركي بوب برادلي، مع ضيفه واتفورد سلبا على ملعب "بول تيرني" امام 20694 متفرجا.

وتختتم المرحلة الاحد بمباراة قمة بين تشلسي الخامس ومانشستر يونايتد السابع.

- ترتيب فرق الصدارة: 

1- ارسنال 20 نقطة من 9 مباريات

2- مانشستر سيتي 19 من 8

3- توتنهام 19 من 9

4- ليفربول 17 من 8

5- تشلسي 16 من 8

أهداف مباراة ليفربول ووست بروميتش:

أهداف مباراة ليستر سيتي وكريستال بالاس:

ملخص مباراة ارسنال وميدلزبره:

ملخص مباراة بورنموث وتوتنهام: 

أهداف مباراة بيرنلي وايفرتون:

أهداف مباراة هال سيتي وستوك سيتي:

أهداف مباراة وست هام وسندرلاند:

 بايرن يفك نحس مونشنغلادباخ ودورتموند يتعثر مجدداً

فك بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الاربعة الماضية عقدة بوروسيا مونشنغلادباخ وتغلب عليه بهدفين السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الالماني لكرة القدم، فيما عجز بوروسيا دورتموند عن الفوز مرة ثالثة على التوالي.

ورفع بايرن رصيده في الصدارة الى 20 نقطة مقابل 17 لهرتا برلين الذي الحق بكولن خسارته الاولة وانزله عن الوصافة بفوزه عليه 2-1.

وشكل مونشنغلادباخ عقدة لبايرن ميونيخ في الموسم الماضي حيث فشل الاخير في الفوز على منافسه في اربع مواجهات جمعت بينهما، لا بل انه خسر امامه مرتين في الدوري عام 2015.

على ملعب "اليانز ارينا" وامام 75 الف متفرج، وبعد سلسلة من الفرصة الخطيرة جدا على مرمى الضيوف، افتتح بايرن التسجيل اثر عرضية من البرازيلي رافينيا ضربها التشيلي ارتورو فيدال قوية برأسه من مسافة قريبة في مرمى الحارس السويسري يان سومر (16).

وسجل الفريق البافاري الهدف ثاني بعدما تبادل الجناح الهولندي ارين روبن والنسموي دافيد الابا على الجناح رفعها لم يصل اليها البولندي روبرت ليفاندوفسكي وصلت الى البرازيلي دوغلاس كوستا استلمها وسدد بيمناه قوية مسجلا هدفه الاول هذا الموسم (31).

اينغولشتات ودورتموند

واسقط اينغولشتات المتواضع ضيفه بوروسيا دورتموند الطامح في فخ التعادل 3-3. ودخل دورتموند مرشحا لتحقيق الفوز برغم الاصابات في صفوفه، بيد ان اينغولشتات متذيل الترتيب انتزع نقطته الثانية فقط هذا الموسم من تشكيلة المدرب توماس توخيل الطامحة لاستعادة اللقب من بايرن ميونيخ.

ورفع دورتموند رصيده الى 14 نقطة في المركز السادس. 

على ملعب "اودي سبورت بارك" وامام 15200 متفرج، افتتح المضيف التسجيل من كرة ثابتة لعبها الظهير الايسر ماركوس سوتنر، تابعها لاعب الوسط الدفاعي الاسرائيلي الموغ كوهين بيسراه من مسافة قريبة عن مرمى الحارس رومان فايدنفلر بديل السويسري رومان بوركي الذي عانى من نزلة برد (6).

ومن نفس المكان ومن ضربة حرة لسوتنر ايضا، تابع المهاجم الباراغوياني داريو ليسكانو كرة برأسه مسجلا الهدف الثاني (24).

قلص الغابوني بيار اييمريك اوباميانغ الارقام مسجلا هدفه السابع هذا الموسم برأسية بعد عرضية من الفرنسي الشاب عثمان دمبيليه (59)، لكن ليسكانو وبعد نصف دقيقة سجل الثالث لاينغولشتات (60).

اعاد الكولومبي ادريان راموس الامل لدورتموند بتسديدة من منتصف المنطقة بعد تمريرة من الاميركي كريستيان بوليسيتش (69).

بحث دورتموند بشراسة عن هدف التعادل ومن تسديدة رائعة للبديل فليكس باسلاك ارتمى لها الحارس ببراعة وابعدها الى ركنية (79).

اهدر ماريو غوتسه فرصة بالغة الخطورة وهو منفرد بالحارس النروجي اوريان نيلاند الذي انقذ تسديدته ببراعة من مسافة قريبة (86)، ثم فرصة ثانية لاوباميانغ ابعدها الحارس بمساعدة الدفاع الى ركنية (87).

لكن باسلاك رفع الكرة عكسها البولندي لوكاس بيتشيك برأسه تابعها اليافع بوليسيتش (18 عاما) على بعد سنتيمترات قليلة في الشباك (90+1).

وكاد اوباميانغ يخطف الفوز برأسية مرت بفارق ضئيل عن القائم الايسر (90+4).

- ممثل العاصمة ثانيا -

ومني كولن بخسارته الاولى هذا الموسم امام مضيفه هرتا برلين 1-2 على الملعب الاولمبي امام 60576 متفرجا.

سجل للفائز البوسني وداد ايبسيفيتش للمرة السادسة هذا الموسم (13) ونيكلاس شتارك (74)، وللخاسر الفرنسي انطوني موديست الذي انفرد بصدارة الهعدافين مع 8 اهداف (65).

وكاد كولن يدرك التعادل في الوقت القاتل لكن كرة سايمون تسولر اردت من القائم.

ليفركوزن وهوفنهايم

ومني باير ليفركوزن بخسارة قاسية على ارضه امام هوفنهايم صفر-3 على ملعب "باي ارينا" وامام 28716 متفرجا، ليرتقي الاخير الى المركز الثالث.

وهذه اول مرة منذ 7 سنوات يحقق هوفنهايم اربعة انتصارات على التوالي وهو لم يخسر بعد، ليحقق افضل بداية في تاريخه.

وبعد طرد لاعبه كيفن فولاند في الدقيقة السادسة لعرقلته كريم دميربي، وهي اسرع حالة طرد هذا الموسم، تعرض ليفركوزن لثلاثة اهداف حملت توقيع دميربي (15) وساندرو فاغنر (49) والسويسري ستيفن تسوبر (60).

دارمشتات وفولفسبورغ

وانزل دارمشتات ضيفه فولفسبورغ الى منطقة القاع والحق به الهزيمة 3-1 على ملعب "بولنفالتور" وامام 15300 متفرج.

ودفع فولفسبورغ، الذي يشرف عليه الفرنسي فاليريان اسماعيل بدلا من ديتير هيكينغ المقال من منصبه، ثمن طرد مدافعه الهولندي جيفيري بروما منذ الدقيقة 23 لعرقلة المجري لاسلو كلاينسهايسلر وهو في طريقه نحو المرمى.

وسجل للفائز التونسي انيس بن هتيرة (25) وكلاينسهايسلر (68) وساندرو سيريغو (76) وللخالسر ماريو غوميز (60).

وهذا اول فوز لدارمشتات على فولفسبورغ في 24 عاما.

فرايبورغ واوغسبورغ

وفاز فرايبورغ الثامن على ضيفه اوغسبورغ 2-1 على ملعب "شفارتسفالد" وامام 24 الف متفرج.

وسجل مكسيميليان فيليب (66) ويلس بترسن (78) للفائز وللخاسر التركي المخضرم خليل التينيوتب (84).

وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي لايبزيغ مع فيردر بريمن، وشالكه مع ماينتس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 20 نقطة من 8 مباريات

2- هرتا برلين 17 من 8

3- هوفنهايم 16 من 8

4- كولن 15 من 8

5- لايبزيغ 15 من 7

أهداف مباراة بايرن ومونشنغلادباخ:

أهداف مباراة دورتموند واينغولشتات:

أهداف مباراة كولن وهرتا برلين:

أهداف مباراة ليفركوزن وهوفنهايم:

أهداف مباراة دارمشتات وفولفسبورغ:

 

 ليون في أزمة بعد سقوطه أمام غانغان في الدوري الفرنسي

دخل ليون في ازمة حقيقية بعد تعرضه لخسارة خامسة في عشر مباريات امام ضيفه غانغان 1-3 السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتابع الفريق الذي رشحه كثيرون لمنافسة باريس سان جرمان على اللقب هذا الموسم، تقهقره في المركز التاسع من الترتيب العام.

على ملعب "بارك ليون" وامام 43 الف متفرج، وبرغم افتتاحه التسجيل بهدف الكسندر لاكازيت السابع هذا الموسم بعد عرقلة على مكسيم غونالون (37 من ركلة جزاء)، عوض غانغان بثلاثية في الشوط الثاني بعد سلسلة من الاخطاء الدفاعية لليون عن طريق يانيس ساليبور (46) وجناح منتخب فرنسا تحت 21 عاما ماركوس ريجيس كوكو (52 و77).

وهذه اول مرة في 35 عاما يخسر ليون على ارضه بعد تقدمه في الشوط الاول.

وقال رئيس ليون جان ميشال اولاس: "نحن في ازمة نتائج بالطبع". من جهته، قال برونو جينيزيو مدرب ليون: "هذه ضربة كبيرة ومخيبة للامل، لاننا خسرنا مرة ثانية على ارضنا هذا الموسم".

وتابع: "قدمنا شوطين مختلفين، الاول كان جيدا نوعا ما، وفي الثاني اضعنا مسارنا. هذ نمطي لفريق يمر في وضع صعب".

واصبح ليون على بعد 10 نقاط من نيس المتصدر الذي يحل الاحد على ميتز. وكان موناكو افتتح المرحلة الجمعة بفوز كبير على ضيفه مونبلييه 6-2، فاصبح على بعد نقطة من نيس.

وحقق رين السادس اول فوز خارج ارضه على حساب نانت 2-1، فاقترب من المناطق الاوروبية. على ملعب "لا بوجوار" سجل لرين البولندي كميل غروسيتسكي ثنائية (58 و76) ولنانت الارجنتيني اميليانو سالا (42).

بوردو ونانسي

واهدر بوردو السابع فرصة اللحاق بخماسي الصدارة بتعادله مع ضيفه نانسي وصيف القاع 1-1. وسجل لبوردو جيريمي مينيز (55) ولنانسي انتوني كورا (74).

ولم ينجح تولوز الرابع بالعودة من انجيه باكثر من نقطة بعد تعادلهما صفر-صفر، علما بانه لم يكن الطرف الافضل في المباراة.

ليل وباستيا

وتابع ليل السادس عشر رحلة صعوده من منطقة القاع بفوزه على ضيفه باستيا 2-1. وسجل لليل سيباستيان كورشيا (51) والبرتغالي ايدير (57)، ولباستيا الغيني عبدولاي ساديو ديالو (71).

ديجون ولوريان

وبقي ديجون الثالث عشر من دون خسارة في اخر اربع مباريات بفوزه على ضيفه لوريان 1-صفر بهدف قاتل من جوردان لوتيس (90).

ويلتقي الاحد كاين مع سانت اتيان وباريس سان جرمان حامل اللقب في اخر 4 مواسم مع مرسيليا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نيس 23 نقطة من 9 مباريات

2- موناكو 22 من 10

3- باريس سان جرمان 19 من 9

4- تولوز 18 من 10

5- غانغان 17 من 10

أهداف مباراة ليون وغانغان: