أبلغ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إدارة ناديه برشلونة الإسباني بأنه لا يريد تجديد عقده في الوقت الحالي بسبب المشاكل التي تلاحقه في الفترة الأخيرة فيما يتعلق بالتهرب الضريبي.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن الدولي الأرجنتيني أبلغ إدارة برشلونة أنه لا يرغب في فتح ملف تجديد عقده في الوقت الراهن بسبب الملاحقات القانونية التي تطارده بين فترة وأخرى بسبب التهرب الضريبي.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن نجم برشلونة يفضل إنهاء عقده الحالي الذي ينتهي صيف عام 2018ومن ثم سوف يفكر في الأمر رغم قناعة النادي الكتالوني بأن ميسي سوف يعدل عن قراره.

وأشارت إلى أن إدارة برشلونة تؤمن كثيراً بأن ميسي سيعود عن قرار عدم التجديد مع البلوغرانا كما فعل مع منتخب بلاده حين أعلن اعتزاله اللعب دولياً بعد خسارة لقب كوبا أميركا صيف العام الحالي ومن ثم وافق على العودة بعد ضغوط جماهيرية ورئاسية.

ولفتت إلى أن ميسي اتفق مع والده وشخص مقرب منه خلال العطلة الصيفية الماضية بضرورة إبلاغ إدارة برشلونة بقرار عدم التجديد فيما طالب رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو اللاعب

ووكيل أعماله بضرورة التروي والتفكير في الأمر مرة أخرى.

ويعود آخر تجديد للنجم الأرجنتيني الذي حقق كافة الألقاب المحلية والقارية والدولية مع برشلونة إلى مايو من عام 2014 حيث وضع الطرفان شرطاً جزائياً في العقد يقدر بـ250 مليون يورو.