خاض نادي ريال مدريد الإسباني مباراته في الجولة الـ13 من الدوري المحلي أمام ضيفه سبورتينغ خيخون على ملعب سانتياغو برنابيو بأقمصة باهتة الألوان خلافاً لما اعتاد عليه عشاق الفريق الأبيض.

وذكرت تقارير صحفية إسبانية أن لون قميص ريال مدريد الباهت يعود لصناعته من قوارير بلاستيكية تم جمعها من المحيط الهادئ في إطار مبادرة من النادي الملكي من أجل إظهار تضامنه ضد التلوث الكبير الذي تعرفه المحيطات ويهدد حياة الكائنات الحية المرتبطة بها.

وأضافت تلك التقارير أن شركة أديداس للمستلزمات الرياضية تبنت هذه المبادرة مع شركة أخرى حيث تم تصنيع أقمصة كاملة من طرف القوارير التي جمعت من المحيط وتمت إعادة تدويرها بنجاح.

وأشارت إلى أن بايرن ميونيخ كان سباقاً في تبني هكذا مبادرة حيث ارتدى نفس الأقمصة خلال مباراته أمام هوفنهايم ضمن لقاءات الدوري الألماني.

ولفتت إلى وجود عبارة "من أجل المحيطات" في منطقة العنق على الأقمصة المدورة رفقة علامة الشركة المصنعة وشركة الملابس الاعتيادية لريال مدريد.

وأوضحت أن إنتاج كل قميص يتطلب 28 قارورة وهي مبادرة إن تم تعميمها على كافة الأندية فسوف يتم تطهير المحيطات من مادة البلاستيك التي تستغرق قرابة مليون سنة من أجل التحلل نهائياً علاوة على أنها تتسبب في انتشار مواد سامة تؤدي إلى هلاك بعض الكائنات الحية التي تعيش في المحيط الهادئ.

ونجح ريال مدريد في الفوز على سبورتينغ خيخون بثنائية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ليواصل صدارة الليغا بانتظار نتيجة مباراة غريمه برشلونة ومضيفه ريال سوسييداد.
&