قلّل اللاعب الدولي الإسباني جوردي ألبا، الظهير الأيمن لنادي برشلونة من أهمية الكلمات المسيئة التي وجهها للكرواتي ماثو كوفاسيتش، لاعب ريال مدريد خلال مباراة الكلاسيكو(1-1) التي جمعت فريقيهما، الأسبوع الماضي على ملعب "كامب نو"، لحساب الجولة ال14 للدوري الإسباني لكرة القدم.

وكانت قناة "موفيستار" الإسبانية قد نشرت لقطات تؤكد قيام جوردي ألبا بإهانة ماتيو كوفاسيتش حيث وصفه ب"السخيف" و"الأحمق".

وحدثت هذه الواقعة خلال الشوط الأول من المباراة لما توترت الأجواء بعد الخطأ الذي ارتكبه مدافع ريال مدريد، الإسباني داني كارفاخال على مهاجم برشلونة، النجم البرازيلي نيمار، حيث دخل كوفاسيتش في الشجار، ما دفع بجوردي ألبا لتوجيه كلمات قاسية للاعب الكرواتي.

وبدى من خلال ما أظهرته صور القناة الإسبانية أنّ جوردي ألبا قال لكوفاسيتش: "أرجع إلى الوراء أيها الطفل ، تعلم التحدث باللغة الإسبانية ، سخيف ، تعلم التحدث أولاً أيها الأحمق ، أنت سخيف جداً".

وعلّق جوردي ألبا على الحادثة قائلً: "إنها أشياء تُقال خلال مباراة لكرة القدم.أنا أخطئ مرات كثيرة، لكني لا أقول ما أقوله لأني أحب ذلك.الآخرون أيضاً يقولون لي أموراً سيئة.أعرف من أين يأتي كل ذلك، ويجب أن تعرفوا أن تلك الأمور تحدث كثيراً.أتمنى من هؤلاء الذين يتحدثون عني بشكل سيء أن يتغيروا".

وفي سياق آخر، وعن مستقبل زميله في برشلونة، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أدلى جوردي ألبا بدلوه قائلاً: "تجديد ميسي سيكون جيداً بالنسبة لنا وله.إنه يستمتع كثيراً باللعب هنا وأتمنى أن يجدد عقده.لا أحد يتحدث معه بشأن ذلك، لكنه يعرف جيداً أننا نريد استمراره معنا. إنه يجعل منا لاعبين أفضل".