سيتولى عادل عزت رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم لمدة اربع سنوات، بعد فوزه السبت في الجولة الثالثة الحاسمة على منافسه سلمان المالك بنتيجة 25صوتا مقابل 17.

وشهدت العملية الانتخابية غياب أعضاء اللجنة الأولمبية السعودية الذين يحق لهم التصويت وعددهم خمسة، بعد أن قررت اللجنة حجب أصواتهم بهدف الوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، طبقا لما جاء في البيان الذي أصدرته عقب انتهاء الانتخابات الخاصة بمنصب الرئيس.

كما شهدت عملية الاقتراع في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض 3 جولات لتحديد هوية الرئيس الجديد. وحصل عزت في الجولة الأولى على 15 صوتا وخالد المعمر 14 صوتا وسلمان المالك 12 صوتا ونجيب أبو عظمة على صوت واحد وتم استبعاده.

وفي الثانية التي اقتصرت على المرشحين الثلاثة الاوائل، حصل عزت على 20 صوتا والمالك على 12 صوتا والمعمر على 10 أصوات وتم استبعاده، لينحصر السابق على كرسي الرئاسة في الجولة الثالثة والحاسمة على عزت والمالك قبل أن يحصد الأول 25 صوت مقابل 17 صوتا للثاني.

ولم يجد ياسر المسحل المرشح لمنصب نائب الرئيس صعوبة في الفوز بهذا المنصب الذي تنافس عليه أربعة مرشحين، اذ حصل على 30 صوتا مقابل 6 أصوات لمحمد الدوسري و 5 أصوات لخالد الثنيان وصوت واحد لأحمد الوادعي.

وفاز بعضوية الاتحاد خمسة مرشحين من أصل 13 مرشحا هم خالد المقرن (37 صوتا) وعبدالله البرقان (36 صوتا) ومريح المريح (29 صوتا) ومحمد الزهراني (22 صوتا) وموسى الزياد (21 صوتا).

وتشكل الاتحاد الجديد من 11 عضوا على النحو التالي: عادل عزت رئيسا وياسر المسحل نائبا للرئيس وعضوية كل من نزيه النصر وحمد الصنيع وعبدالإله مؤمنة وطلال آل الشيح (مدراء تنفيذيين) وخالد المقرن وعبدالله البرقان ومريح المريح ومحمد الزهراني وموسى الزياد.

وقال عزت عقب فوزه: "اشكر الأمير عبدالله بن مساعد رئيس الهيئة العامة للرياضة على جهوده الجبارة لنقل رياضة الوطن إلى عصر ذهبي جديد وأعضاء الجمعية العمومية الذين منحوني أصواتهم".

اما المالك فقال: "أعتقد أننا كسبنا اليوم كوسط رياضي هذه التظاهرة الرياضية الجميلة".

من جهته، شن احمد الوادعي المرشح لمنصب نائب الرئيس هجوما لاذعا ضد لجنة الانتخابات برئاسة خالد بانصر، مؤكدا أنه سيتقدم بشكوى للجنة الأخلاق والقيم في الاتحاد الدولي ضد اللجنة لارتكابها عدة مخالفات، ومشيرا إلى أنه تحدث بهذا الأمر مع مندوب فيفا في الانتخابات.

وقال الوادعي "طلبت من احمد عيد رئيس الاتحاد السعودي واحمد الخميس أمين عام الاتحاد الاجتماع بأعضاء الجمعية العمومية أو ألقاء كلمة أمامهم لمدة دقيقتين، ولكنهما رفضا منحي الفرصة لأبرر لأعضاء الجمعية قرار عودتي والتأخر في عدم زيارة الأندية".

وأضاف "الكثير من أعضاء الجمعية لا يعرف عن عودتي للانتخابات كمرشح لمنصب نائب الرئيس بعد قرار محكمة التحكيم الرياضي ، وكنت أتمنى الاجتماع معهم لكسب بعض الأصوات أو على الأقل تأجيل الانتخابات الخاصة بمنصب نائب الرئيس ولكن مع الأسف صدمت بقرار رئيس الاتحاد".