وصلت القيمة الإجمالية للتشكيلة المثالية التي سيلعب بها نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مع مدربه الجديد الإسباني أوناي إيمري إلى 370 مليون يورو، وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وكان بطل الدوري الفرنسي قد تعاقد مع المدرب إيمري ليحل محل الفرنسي لوران بلان المقال من منصبه، حيث جاء اختيار المدرب الإسباني بعد نجاحه مع نادي إشبيلية وقيادته للتتويج بلقب الدوري الأوروبي ثلاث مرات متتالية.
 
ويأتي اختيار اللاعبين في التشكيلة الأساسية للنادي الباريسي بناء على تعداده البشري الحالي دون الاخذ في الاعتبار الانتدابات التي قد يقوم بها النادي خلال الانتقالات الصيفية الحالية، فيما يغيب عن التشكيلة المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي رحل عن باريس مباشرة بعد انقضاء عقد اقامته في حديقة الأمراء بنهاية الموسم المنصرم 2015-2016.
 
واختير لحراسة المرمى الألماني كيفن تراب والبالغة قيمته في بورصة اللاعبين 9.5 ملايين يورو، وهي قيمة انتقاله من نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني إلى صفوف الفريق الباريسي في الصيف المنصرم، مزيحًا بذلك الإيطالي سالفاتوري سيريغو عن التشكيلة الأساسية.
 
اما في خط الدفاع فسيشغله الرباعي المكون من الثنائي البرازيلي دافيد لويز وثياغو سيلفا في قلب الدفاع، وقيمتهما 91.5 مليون يورو، إذ انتدب لويز من تشيلسي الإنكليزي لقاء 49.5 مليون يورو، بينما انتدب سيلفا من ميلان الإيطالي مقابل 42 مليون يورو، و معهما الظهيران الفرنسيان لوكاس دينييه وقيمته 15 مليون يورو، ولايفن كورزاوا قيمته 25 مليون يورو.
 
اما خط وسط فبلغت قيمته المالية 83 مليون يورو، حيث تتوزع على الأرجنتيني انخيل دي ماريا والبالغ قيمته 63 مليون يورو، و الإيطالي ماركو فيراتي وسعره 12 مليون يورو، والفرنسي بليز ماتويدي وقيمته 8 ملايين يورو.
 
اما خط الهجوم وصلت قيمة لاعبيه إلى 164.5 مليون يورو، تتوزع على الأوروغوياني ايدينسون كافاني والبالغ قيمته 64.5 مليون يورو، والبرازيلي لوكاس مورا وسعره 40 مليون يورو، ثم الأرجنتيني خافيير باستوري و سعره 42 مليون يورو.
 
ويضاف الى هؤلاء كل الظهير الإيفواري سيرجي أورييه والبالغة قيمته 10 ملايين يورو، بالإضافة إلى متوسط ​​الميدان الإيطالي ثياغو موتا، والذي تبلغ قيمته 11.5 مليون يورو، وبامكانهما الانضمام إلى التشكيلة الأساسية بعدما كان ضمنه في عهد المدرب الفرنسي لوران بلان.