سقط ريال مدريد للمرة الثانية على التوالي في فخ التعادل، وعاد برشلونة من أرض سبورتينغ خيخون بخماسية نظيفة، فيما انتفض مانشستر يونايتد وكان ضحيته ليستر سيتي، واكتسح آرسنال ضيفه تشلسي بثلاثية.

إيلاف_الفرنسية: لم يؤثر غياب الارجنتيني ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم خمس مرات على فريقه برشلونة حامل اللقب، فعاد من ارض سبورتينغ خيخون بخماسية نظيفة وضعته موقتا في الصدارة السبت في المرحلة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ولعب برشلونة من دون ميسي الذي تعرض لاصابة بتمزق في عضلات محالب فخذه الايمن ستبعده نحو 3 اسابيع عن الملاعب.

وهذا الفوز الرابع لبرشلونة هذا الموسم في الدوري، علما بانه خسر بشكل مفاجىء في المرحلة الثالثة امام ضيفه الافيس العائد حديثا الى دوري الاضواء وسقط في فخ التعادل امام اتلتيكو مدريد في الخامسة.

واراح لويس انريكي مدرب برشلونة الذي عاد الى مدينته وفريقه السابق وواجه زميله السابق ابيلاردو مدرب خيخون الحالي، لاعبيه اندريس اينيستا والارجنتيني خافيير ماسشيرانو وجوردي البا والكرواتي ايفان راكيتيتش، فظهر الفرنسي لوكاس دينيي وجيريمي ماتيو والبرازيلي رافينيا، فيما قدم سيرجي روبرتو مباراة مميزة.

على ملعب "ال مولينون" البلدي في خيخون وامام 26098 متفرجا، ومن اول فرصة له في المباراة، ترجم الاوروغوياني لويس سواريز تمريرة مقشرة من التركي اردا توران بعد ارتباك دفاع فاضح من لاعبي خيخون في بناء مصيدة التسلل، فانفرد بالحارس الخارج من مرماه على حدود المنطقة ليمر عنه ويسدد في المرمى الخالي (29). وانفرد سواريز بصدارة ترتيب الهدافين (5 اهداف).

ولم يكد خيخون يتنفس الصعداء من صدمة الهدف الاول حتى عاجله البرازيلي رافينيا بالثاني برأسية قريبة بعد عرضية من سيرجي روبرتو على الجناح الايمن (32).

وكاد سواريز يقتل المباراة عندما اخترق المنطقة من جهتها اليمنى وسدد في الشباك الجانبي لمرمى الحارس المخضرم ايفان كويار (35).

وتعرض خيخون لصفعة اضافية في الدقيقة 74 بعد طرد قائده البرتو لورا لنيله انذارا ثانيا.

هنا انهار الفريق المضيف، فاطلق البديل باكو الكاسير صاروخية في العارضة تابعها نيمار هدفا ثالثا (81).

ومن عرضية جديدة لسيرجي روبرتو تابعها توران من دون مقاومة برأسه في الشباك سجل التركي هدفا رابعا (85)، قبل ان يمرر دنيس سواريز الى نيمار فسدد الاخير بيسراه ارضية من بين قدمي الحارس مسجلا هدفه الثاني (88).

وكاد نيمار يسجل الهاتريك والسادس لفريقه لكن تسديدته اللولبية ارتدت من القائم الايسر الى الحارس (90+1).

يذكر ان القضاء الاسباني قرر الجمعة اعادة فتح قضية اتهام نيمار ووالده بالغش الضريبي المتعلق بصفقة انتقاله من سانتوس عام 2013، وذلك بعدما نجحت النيابة العامة في الاستئناف الذي تقدمت به.

وقال انريكي بعد المباراة: "هذه النتيجة خادعة، يبدو ان المباراة سهلة للوهلة الاولى بيد اننا عانينا كثيرا قبل حالة الطرد".

تعادل جديد لريال

وعلى ملعب غران كاناريا في جزر الباليار، سقط ريال مدريد للمرة الثانية على التوالي في فخ التعادل واكتفى بنقطة واحدة ةمن مباراته مع لاس بالماس 2-2.

وكان ريال تعادل ايضا منتصف الاسبوع مع فياريال 1-1 بعد اربعة انتصارات متتالية في مطلع الموسم. 

واستعاد ريال المركز الاول الذي كان اعتلاه برشلونة مؤقتا اليوم ايضا رافعا رصيده الى 14 نقطة مقابل 13 لمنافسه الازلي.

خاض ريال مدريد المباراة في غياب لاعب وسطه البرازيلي كاسيميرو الذي اصيب في ساقه وسيغيب عن الملاعب لمدة شهر بالاضافة الى مواطنه الظهير الايسر مارسيلو.

في المقابل، استبعد المدرب زين الدين زيدان مواطنه المهاجم كريم بنزيمة واشرك بدلا منه الفارو موراتا.

جاءت المباراة سريعة ومثيرة منذ دقائقها الاولى وكان لاس بالماس مفاجأة الموسم ندا عنيدا لريال مدريد وتفوق عليه في الاستحواذ على الكرة في الشوط الاول.

وكانت الفرصة الاولى لريال مدريد عندما ارتقى موراتا لكرة برأسه لكنه سدد بين يدي الحارس (8).

وسدد كريستيانو رونالدو كرة قوية لكنها مرت الى جانب القائم الايمن (23).

ونجح الفريق الملكي في افتتاح التسجل عندما سار الظهير الايسر ناتشو بالكرة وتوغل داخل المنطقة قبل ان سددها زاحفة لكن الحارس تصدى لها من دون ان يلتقطها ليتاعهبا ماركو اسنسيو برأسه دخل الشباك (33).

لكن فرحة ريال لم تدم سوى 5 دقائق فقط لان لاس بالماس الذي لم يخسر عى ارضه في مبارياته الست الاخيرة ادرك التعادل بواسطة بدرو تانا في الدقيقة 38 عندما تلقى كرة داخل المنطقة فسيطر عليها قبل ان يودعها الشباك.

وسنحت لريال فرصة خطيرة عندما قام الويلزي غاريث بايل بمجهود فردي داخل المنطقة وسدد كرة قوية تصدى لها حارس لاس بالماس (42).

وظل اللعب سجالا بين الفريقين في الشوط الثاني مع خطورة اكبر لريال مدريد الذي انتزع التقدم عبر بنزيمة الذي نزل منتصف الشوط الثاني وتمكن بعد دقائق من نزوله من استغلال كرة مسرتدة من الحارس اثر تسديدة لرونالدو ليتابع الكرة في الشباك (66).

 لكن لاس بالماس رفض الاستسلام ونجح في الخروج بنقطة واحدة عندما ادرك لاعبه الارجنتيني سيرخيو اروخو التعادل في الدقيقة 85.

يذكر ان زين الدين زيدان اخرج رونالدو في الدقيقة 77 في خطوة لم تعجب كثيرا النجم البرتغالي.

اشبيلية واتلتيك بلباو

ومني اشبيلية بخسارته الاولى هذا الموسم امام مضيفه اتلتيك بلباو 3-1.

على ملعب "سان ماميس" وامام 42415 متفرجا، سجل للفائز ميكيل سان خوسيه (26) وميكيل بالنسياغا (66) واريتز ادوريز (90 من ركلة جزاء)، وللخاسر الذي طرد حارسه الايطالي سالفاتوري سيريغو في نهاية اللقاء، الفرنسي سمير نصري الذي سجل هدفه الاول مع الفريق الاندلسي بعد اعارته من مانشستر سيتي الانكليزي (55).

وهذه المباراة الـ22 على التوالي لاشبيلية خارج ارضه يفشل فيها بتحقيق الفوز.

ايبار وريال سوسيدداد

واستفاد ايبار من طرد اريتز الوستوندو في الدقيقة 24 من مباراته مع ضيفه ريال سوسيدداد ليهزمه بهدفين على ملعب "ايبوروا" البلدي امام 4798 متفرجا. واصبح رابعا في الترتيب.

وسجل للفائز اسيير ايارامندي (57 خطأ في مرمى فريقه) والبرتغالي بيبي (66).

ويلعب الاحد ليغانيس مع فالنسيا، واتلتيكو مدريد مع ديبورتيفو لا كورونيا، وفياريال مع اوساسونا، واسبانيول مع سلتا فيغو، والاثنين الافيس مع غرناطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 14 من 6

2- برشلونة 13 من 6 

3- اتلتيك بلباو 12 من 6

4- اشبيلية 11 من 6

5- ايبار 10 من 6

أهداف مباراة برشلونة وخيخون:

أهداف مباراة ريال مدريد ولاس بالماس:

أهداف مباراة ايبار وريال سوسيدداد: 

أهداف مباراة أتليتك بلباو واشبيلية:

 

يونايتد ينتفض والعلامة الكاملة لسيتي ومهرجان أهداف لآرسنال

انتفض مانشستر يونايتد بعد عروض باهتة في الاونة الاخيرة وكان ضحيته ليستر سيتي بطل الموسم الماضي الذي مني بهزيمة قاسية 1-4 في افتتاح المرحلة السادسة من بطولة انكلترا لكرة القدم السبت على ملعب اولدترافورد، التي شهدت محافظة جاره مانشستر سيتي عل سجله المثالي بفوزه على سوانسي سيتي 3-1.

وكان مانشستر مني بهزيمتين متتاليتين امام جاره مانشستر سيتي 1-2 على ملعبه ثم امام واتفورد بعيدا عن قواعده 1-3، قبل ان يسقط اوروبيا امام فيينورد الهولندي صفر-1.

واتخذ مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو قرارا جريئا باستبعاد قائد الفريق واين روني عن التشكيلة الاساسية بعد تراجع مستواه في الاونة الاخيرة، ولعب بمهاجم صريح هو السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ولاعبين على الجناح هما جيسي لينغادر يمينا وماركوس راشفورد يسارا في حين لعب الاسباني خوان ماتا وراء رأس الحربة.

في المقابل عاد النجمان الجزائريان رياض محرز افضل لاعب الموسم الماضي والمهاجم اسلام سليماني الى تشكيلة ليستر الاساسية بعد ان غابا عن اللقاء ضد تشلسي منتصف الاسبوع في كأس الرابطة (شارك محرز في اواخره).

لعب مانشستر يونايتد بحذر وكانت الكفة متكافئة حتى افتتاح الشياطين الحمر التسجيل بواسطة كرة رأسية لقلب دفاعه كريس سمولينغ الذي ناب عن روني في حمل شارة القائد واودعها الشباك (22).

وفرض مانشستر يونايتد سيطرة مطلقة على مجريات اللاعب بقيادة صانع الالعاب الفرنسي بول بوغبا الذي قدم افضل عروضه منذ انتقاله الى مانشستر مقابل مبلق قياسي عالمي قادما من يوفنتوس الايطالي.

وتمكن مانشستر من حسم نتيجة المباراة في مدى خمس دقائق اواخر الشوط الاول.

وقام بوغبا بلعبة مشتركة رائعة مع لينغارد ليمررها الاخير بكعبه باتجاه ماتا الذي اطلقها بيسراه مضيفا الهدف الثاني (37).

وبعدها بثلاث لعب الهولندي داني بليند ركلة ركنية بذكاء باتجاه ماتا ومنه الى راشفورد المتربص امام المرمى فتابعها من مسافة قصيرة داخل الشباك (40).

واحتسبت ركلة ركنية جديدة لمناشستر يونايتد جاء منها الهدف الرابع برأسية لبوغبا مسجلا اول اهدافه في صفوف فريقه الجديد (42).

وفي الشوط الثاني هبط الايقاع بعض الشيء خصوصا من جانب مانشستر يونايتد ما سمح لليستر سيتي في تقليص الفارق بتسديدة ولا اروع لداماراي غراي من حافة منطقة الجزاء لم يتمكن الحارس الاسباني دافيد دي خيا من التصدي لها (60).

مانشستر سيتي وسوانسي سيتي

وكرر مانشستر سيتي فوزه على مضيفه سوانسي سيتي 3-1 ليحصد العلامة الكاملة في ست مباريات في الدوري المحلي محققا الفوز العاشر في 10 مباريات في مختلف المسابقات باشراف مدربه الجديد الاسباني بيب غوارديولا.

وكان سيتي فاز عل سوانسي ايضا في الملعب ذاته في سوانسي قبل اربع ايام 2-1 في كأس الرابطة.

افتتح المهاجم الارجنتيني سيرخيو اغويرو العائد بعد ايقافه ثلاث مباريات التسجيل بعد مرور 9 دقائق عندما هرب من المراقبة وسجل بين ساقي الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي.

لكن سوانسي ادرك التعادل بهدف رائع لمهاجمه الاسباني الدولي السابق فرناندو ليورنتي بتسديدة بيسراه سكنت الزاوية العليا لشباك الحارس التشيلي كلاوديو برافو (13).

لكن الكلمة الاخيرة كانت لسيتي الذي اضاف هدفين بتوقيع اغويرو من ركلة جزاء (65) ثم رحيم ستيرلينغ بعد مجهود فردي رائع (77).

ليفربول وهال سيتي

وتابع ليفربول عروضه القوية وسحق هال سيتي 5-1 مستغلا خوض منافسه 60 دقيقة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه المصري الدولي المحمدي اثر لمسه الكرة داخل المنطقة وتسببه بركلة جزاء.

افتتح ادم لالانا التسجيل لليفربول بعد مجهود فردي للبرازيلي كوتينيو فسدد كرة عكسية داخل الشباك (17) وسرعان ما اضاف جيمس ميلنر الثاني من ركلة الجزاء التي تسبب بها المحمدي وادت الى طرده (30).

واضاف ليفربول ثلاثة اهداف في الشوط الثاني بواسطة السنغالي ساديو ماني (36) وكوتينيو من تسديدة رائعة من خارج المنطقة (52) وركلة جزاء لميلنر (71).

توتنهام وميدلزبره

وعاد توتنهام من ميدلزبره بفوز ثمين 2-1 في مباراة كان نجمها المهاجم الكوري الجنوبي هيونغ مين سون صاحب هدفي فريقه في الدقيقتين 7 و23، قبل ان يرد اصحاب الارض بهدف لبن جيبسون (65). 

بورنموث وايفرتون

والحق بورنموث اول خسارة بايفرتون هذا الموسم بفوزه عليه بهدف رائع سجله جونيور ستانيسلاس بكرة صاروخية من خارج المنطقة (23).

سندرلاند وكريستال بالاس

وفرط سندرلاند بتقدمه على مضيفه كريستال بالاس بهدفين نظيفين لمهاجمه المخضرم جرماين ديفو (39 و60) وسقط 2-3. وسجل للفائز الويلزي جو ليدلي (61) وجيمس ماكارثر (76) والبلجيكي كريستيان بينتيكي (90+4).

ستوك سيتيووست بروميتش

وتعادل ستوك سيتي مع ضيفه وست بروميتش البيون 1-1. سجل للاول الويلزي جو الن (73)، وللثاني خوسيه سولومون روندون (90+1).

ارسنال وتشلسي

وعلى ملعب الامارات، قدم لاعبو ارسنال افضل هدية لمدربهم ارسين فينغر الذي احتفل الخميس الماضي بمرور 20 سنة باستلامه تدريب المدفعجية بفوزهم الساحق على تشلسي بثلاثية نظيفة.

قدم ارسنال عرضا هجوميا رائعا هو الافضل له منذ فترة طويلة خصوصا في الشوط الاول الذي شهد تسجيله الاهداف الثلاثة.

واستغل التشيلي الكسيس سانشيز تمريرة خلفية خاطئة لمدافع تشلسي غاري كايهيل الى حارس مرماه البلجيكي تيبو كورتوا لينفرد به ويغمز الكرة من فوقه (11).

ولم يكن تشلسي ينهض من هذه الصدمة حتى تلقى اخرى. ففي اجمل لعبة في المباراة تبادل ارسنال بسهولة بالغة وسرعة فائقة بين اكثر من لاعب في صفوفه الى ان وصلت الكرة الى ثيو والكوت التي تابعها من مسافة قصيرة داخل الشباك بعد ثلاث دقائق عن الهدف الاول.

ودق ارسنال المسمار الاخير في نعش تشلسي بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة على الجهة اليمنى الى سانشيز الذي حولها عرضية داخل المنطقة وهناك سددها صانع الالعاب الالماني مسعود اوزيل ارتطمت بالارض ثم بالقائم قبل ان تتهادى داخل الشباك (40).

وحاول تشلسي انقاذ ماء الوجه في الشوط الثاني لكن دفاع ارسنال بقيادة الفرنسي المتألق لوران كوسييلني وقف حائلا دون تسجيل الفريق المنافس اي هدف.

- ترتيب فرق الصدارة: 

1- مانشستر سيتي 18 نقطة من 6 مباريات

2- توتنهام 14 من 6

3- ارسنال 13 من 6

4- ليفربول 13 من 6

5- ايفرتون 13 من 6

أهداف مباراة يونايتد وليستر:

مانشستر سيتي وسوانسي سيتي:

أهداف مباراة ليفربول وهال سيتي:

أهداف مباراة ارسنال وتشلسي:

أهداف مباراة توتنهام وميدلزبره:

أهداف مباراة سندرلاند وكريستال بالاس: 

أهداف مباراة ستوك سيتي ووست بروميتش:

أهداف مباراة بورنموث وايفرتون:

يوفنتوس يتخطى باليرمو من دون اقناع ونابولي يطارده

 حقق يوفنتوس حامل اللقب المطلوب في ارض باليرمو وعاد بالنقاط الثلاث بهدف يتيم من تسديدة مرتدة لظهيره الجديد البرازيلي داني الفيش السبت المرحلة السادسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ورفع يوفنتوس رصيده في الصدارة الى 15 نقطة من 6 مباريات، بفارق نقطة عن نابولي الذي فاز على ضيفه كييفو 2-صفر.

ويستعد يوفنتوس لخوض مواجهة دينامو زغرب الكرواتي منتصف الاسبوع المقبل وذلك بعد تعادله افتتاحا من دون اهداف مع اشبيلية الاسباني، في مجموعة بدأها ليون الفرنسي بفوز كبير بثلاثية على الفريق الكراوتي.

على ملعب "رنتسو باربيرا" وامام 16 الف متفرج، سجل يوفنتوس هدف الفوز مطلع الشوط الثاني بتسديدة قوية من الفيش ارتدت من المدافع ادواردو غولدانيغا داخل الشباك (49).

وكان الفيش هز الشباك في مباراة كالياري الاخيرة (4-صفر).

ولم يقدم مهاجما يوفنتوس الارجنتيني غونزالو هيغواين والكرواتي ماريو مانزوكيتش الذي لعب بدلا من الارجنتيني باولو ديبالا اداء مقنعا.

وقال مدافع يوفنتوس الدولي ليوناردو بونوتشي: "لا يوجد اي شيء ايجابي سوى النتيجة. يجب ان نتحسن. هذا الفوز بهدف وحيد ليس كافيا. لقد اهدرنا الكثير من الامور لفريق من وزن يوفنتوس".

نابولي وكييفو

وفي المباراة الثانية على ملعب "سان باولو" وامام 39 الف متفرج، حسم نابولي المباراة بهدفي مانولو غابياديني بتسديدة يسارية ارضية من حافة المنطقة سكنت الزاوية اليمنى البعيدة (24) والسلوفاكي ماريك هامسيك بتسديدة صاروخية رائعة من حدود المنطقة انفجرت في سقف المرمى (39).

وفي باقي المباريات، يلعب الاحد تورينو مع روما وجنوى مع بيسكارا، وانتر مع بولونيا ولاتسيو مع امبولي وساسوولو مع اودينيزي وفيورنتينا مع ميلان، والاثنين كروتوني مع اتالانتا، وكالياري مع سمبدوريا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 15 نقطة من 6 مباريات

2- نابولي 14 من 6

3- روما 10 من 5

4- كييفو 10 من 5

5- انتر ميلان 10 من 5

أهداف مباراة يوفنتوس وباليرمو:

أهداف مباراة نابولي وكييفو:

كيميش ينقذ بايرن من التعادل مع هامبورغ في الوقت القاتل

صمد هامبورغ الجريح 88 دقيقة وكاد يحرم ضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب اولى نقاطه هذا الموسم، بيد ان مدافع الاخير جوشوا كيميش سجل له هدفا قاتلا منحه فوزه الخامس على التوالي، السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وهذا الفوز الثامن على التوالي لبايرن في جميع المسابقات، فرفع رصيده في الدوري الى 15 نقطة مقابل 12 لغريمه بوروسيا دورتموند الذي افتتح المرحلة الجمعة بفوزه على ضيفه فرايبورغ 3-1.

واستهل بايرن موسمه باحرازه الكأس السوبر على حساب غريمه بوروسيا دورتموند، ثم سحق فيردر بريمن 6-صفر بثلاثية لهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وانتظر حتى الدقائق العشر الاخيرة ليهزم غريمه شالكه في عقر داره 2-صفر. بعدها تجاوز لاعبو انشيلوتي روستوف الروسي 5-صفر في دوري ابطال اوروبا حيث تألق المدافع الدولي الشاب جوشوا كيميش وسجل هدفين. قلب حامل اللقب تأخره امام ضيفه اينغولشتات الى فوز صعب 3-1، ثم الحق بهرتا برلين الخسارة الاولى 3-صفر الاربعاء.

ورفع الايطالي كارلو انشيلوتي، الذي اصبح اول مدرب في تاريخ بايرن ميونيخ يحقق 7 انتصارات متتالية في جميع المسابقات في بداية الموسم، رصيده الى 8 انتصارات متتالية بعد الفوز الصعب على هامبورغ.

وكانت مباراة هامبورغ البروفة الاخيرة للفريق الاحمر قبل الحلول على اتلتيكو مدريد الاسباني الاربعاء المقبل في مواجهة ثأرية ضمن دوري ابطال اوروبا، بعد خروجه امامه في نصف نهائي النسخة الماضية، وذلك بعد اكتساحه روستوف في الجولة الاولى.

من جهته، مني هامبورغ الذي يعيش بداية موسم كارثية بخسارته الرابعة في خمس مباريات، وارتفع الضغط على مدربه برونو لاباديا لاعب بايرن السابق.

واعتمد انشيلوتي على تشكيلة قوية، فيما جلس مقاعد البدلاء الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي ارين روبن والاسباني تشابي الونسو والمدافع جيروم بواتنغ والتشيلي ارتورو فيدال.

- اصابة هوملس -

على ملعب "فولكسبارك شتاديون" وامام 57 الف متفرج، اغلق خط دفاع هامبورغ بشكل كامل المنافذ امام مرماه، مع قلبي الدفاع البوسني امير سباهيتش والسويسري يوهان دجورو والظهيرين الياباني غوتوكو ساكاي والبرازيلي دوغلاس سانتوس.

ومن لعبة وحيدة قيمة لبايرن في الشوط الاول من عرضية للنمسوي دافيد الابا، اطلقها ليفاندوفسكي برأسه هبطت فوق المقص الايمن لمرمى الحارس رينه ادلر (18).

وتعرض بايرن لصفعة قوية بعد اصابة قلب دفاعه الدولي ماتس هوملس في ركبته وخروجه مطلع الشوط الثاني، ليحل بواتنغ بدلا منه ويلعب الى جانب الاسباني خافي مارتينيز.

وعزز انشيلوتي هجومه من خلال الدفع بريبيري وفيدال بدلا من الشابين الفرنسي كينغسلي كومان والبرتغالي ريناتو سانشيس.

ورفع بايرن من منسوب ضغطه وكاد توماس مولر يفتتح التسجيل من تسديدة عكسية رائعة ابعدها ادلر نجم فريقه ببراعة، ومرت على بعد سنتيمترات قليلة من القائم الايمن (79).

ومن تمريرة جميلة للاعب الوسط الاسباني تياغو الكانتارا الى ريبيري، اخترق الاخير الجهة اليسرى ولعب عرضية مقشرة الى كيميش الذي تابعها في الشباك (88)، ليتابع بداية موسمه المميزة وينقذ فريقه من التعادل الاول هذا الموسم.

واللافت ان كيميش (21 عاما) لم يسجل اي هدف في اول 39 مباراة مع بايرن، بيد انه هز الشباك 4 مرات في مبارياته الاربع الاخيرة.

فرانكفورت وهرتا برلين

وسجل الجامايكي مايكل هيكتور هدفا قاتلا في الوقت بدل الضائع مانحا فريقه اينتراخت فرانكفورت نقطة التعادل (3-3) مع ضيفه هرتا برلين، في مباراة غزيرة الاهداف على ملعب "كومرتسبنك ارينا" وامام 45 الف متفرج.

وسجل لفرانكفورت المكسيكي ماركو فابيان (39) والكسندر ماير (45) وهيكتور (90+1)، ولبرلين البوسني وداد ايبيسيفتش (19 من ركلة جزاء و58) والكسندر ايسفاين (65).

مونشنغلادباخ واينغولتشات

ورفع الفريقان رصيدهما الى 10 نقاط على غرار كولن الذي يستقبل لايبزيغ الاحد في ختام المرحلة وبوروسيا مونشنغلادباخ الفائز على ضيفه اينغولتشات 2-صفر.

وهذا الفوز الثالث لمونشنغلادباخ وحققه بفضل هدفي لارس ستيندل (42) والسويدي اوسكار فندت (76) على ملعب "بوروسيا بارك" وامام 50112 متفرجا.

ليفركوزن وماينتس 

وتألق المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيشتاريتو" بتسجيله ثلاثية "هاتريك" قادت باير ليفركوزن الى الحاق الخسارة الثانية بمضيفه ماينتس 3-2 على ملعب "اوبل ارينا" وامام 25274 متفرجا.

وسجل هرنانديز اهدافه في الدقائق 32 و66 و90، فيما سجل للخاسر التركي يونس ملي (31) وستيفان بيل (35).

اوغسبورغ ودارمشتات 

وحقق اوغسبورغ فوزه الثاني هذا الموسم على حساب ضيفه دارمشتات 1-صفر على ملعب "دبليو دبليو كي ارينا" وامام 28113 متفرجا. وسجل الايسلندي الفريد فينبوغاسون (47) هدف الفوز.

فيردر بريمن وفولفسبورغ.

وحقق فيردر بريمن فوزه الاول بعد 4 خسارات بصعوبة بالغة وفي الدقائق القاتلة على حساب ضيفه فولفسبورغ 2-1 على ملعب "فيسر شتاديون" امام 40153 متفرجا.

وسجل للفائز لينارت تاي (86) والتشيكي تيودور جبري سيلاسي (90) وللخاسر روبرت باور (69 خطأ في مرمى فريقه).

ويلعب الاحد هوفنهايم مع شالكه.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 15 نقطة من 5 مباريات

2- بوروسيا دورتموند 12 من 5

3- كولن 10 من 4

4- مونشنغلادباخ 10 من 5

5- اينتراخت فرانكفورت 10 من 5

6- هرتا برلين 10 من 5

أهداف مباراة بايرن وهامبورغ:

أهداف مباراة فرانكفورت وهرتا برلين: 

أهداف مباراة مونشنغلادباخ واينغولتشات: 

أهداف مباراة ليفركوزن ماينتس:

 موناكو يستعيد الصدارة مؤقتا وليون يسقط أمام لوريان

استعاد موناكو صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه انجيه 2-1 السبت في المرحلة السابعة من الدوري الفنرسي لكرة القدم.

ورفع انجيه رصيده الى 16 نقطة بفارق نقطتين عن نيس الذي يلعب الاحد على ارض نانسي، وتولوز الذي حقق مفاجأة بفوزه على باريس سان جرمان حامل اللقب 2-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة.

فبعد خسارته الفادحة امام نيس صفر-4 الاربعاء، عوض موناكو على ملعب "لويس الثاني" وامام 7500 متفرج، بهدفي البولندي كميل غليك (66) والنيجيري ديكسون ونواكايمي (76 خطأ في مرمى فريقه)، فيما سجل للخاسر السنغالي فامارا دييديو (56).

ليون ولوريان 

وعجز ليون عن اللحاق بركب اندية الصدارة عندما اسقطه مضيفه لوريان بشكل مفاجئ 1-صفر.

وكان بمقدور ليون رفع رصيده الى 13 نقطة واللحاق بباريس سان جرمان حامل اللقب، بيد انه سقط امام لوريان المتواضع والذي كان قد خسر 5 مرات في 6 مباريات.

على ملعب "موستوار" وامام 11 الف متفرج، سجل جيمي كابوت (51) هدف المباراة الوحيد.

وكان فريق المدرب برونو جينيزيو قد سحق مونبلييه 5-1 منتصف الاسبوع، بيد انه استعد بشكل سيء لمباراة اشبيلية الاسباني منتصف الاسبوع المقبل في دوري ابطال اوروبا.

وغاب عن ليون مجددا هدافه الكسندر لاكازيت لاصابته ومكسيم غونالون لايقافه، لكن تشكيلته شهدت ظهور لاعب الوسط ماتيو فالبوينا لاول مرة منذ نيسان/ابريل الماضي، بعد فضيحة شريطه الجنسي التي تسببت بابعاد مهاجم ريال مدريد الاسباني كريم بنزيمة عن المنتخب الاول في كأس اوروبا 2016.

ولعب فالبوينا الى جانب الدولي الاخر نبيل فقير، وشكلا خطرا مستمرا على مرمى حارس لوريان المتألق بنجامان لوكونت في الشوط الاول.

لكن لوريان سجل مطلع الشوط الثاني هدف الفوز بعد عرضية من مكسيم بارتيلم وكرة طائرة من كابوت في مرمى الحارس انتوني لوبيس.

ولم ينجح ليون بالمعادلة بل كاد يتلقى الهدف الثاني من كرة للغاني مجيد واريس صدها لوبيس.

متز ومونبلييه

وصعد متز الى المركز السادس بعد عودته من ارض مونبلييه بالنقاط الثلاث بهدف التركي مولود اردينغ (45+2 من ركلة جزاء) على ملعل "لا موسون" وامام 12 الف متفرج.

ديجون ورين

وحقق ديجون الصاعد فوزه الثاني هذا الموسم على حساب ضيفه رين 3-صفر على ملعب "غاستون جيرار" وامام 9 الاف متفرج. سجل للفائز لويس ديوني (7 و78) وجوردان ماري (19).

 باستيا وغانغان

وحقق باستيا فوزه الثالث على حساب ضيفه غانغان 1-صفر على ملعب ارمان سيزار فورياني وامام 11 الف متفرج، بهدف انزو كريفيلي (77).

بوردو وكاين

وتعادل بوردو لاول مرة بعد 4 انتصارات وخسارتين مع ضيفه كاين من دون اهداف على ملعب بوردو وامام 24 الف متفرج.

- بالوتيلي يغيب عن مواجهة نانسي -

واعلن نادي نيس المتصدر ان هدافه الجديد الايطالي ماريو بالوتيلي سيغيب عن مواجهة نانسي الاحد بسب الام في محالبه.

وكان المدرب السويسري لوسيان فافر تحدث عن ضغط مباريات الفريق محليا وفي الدوري الاوروبي: "من الصعب خوض 3 مباريات في الاسبوع، يجب اراحة بعض اللاعبين".

ويلعب نيس الخميس مع كراسنودار الروسي في الجولة الثانية لدور المجموعات في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وتختتم المرحلة الاحد فيلعب سانت اتيان مع ليل ومرسيليا مع نانت.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو 16 نقطة من 7 مباريات

2- نيس 14 من 6

3- تولوز 14 من 7

4- باريس سان جرمان 13 من 7

5- بوردو 12 من 6

6- متز 13 من 7