حققت الاميركية المغمورة ماديسون برينغل المصنفة 72 عالميا مفاجأة بتغلبها على مواطنتها سيرينا وليامس المصنفة اولى 6-4 و6-7 (3-7) و6-4، في مباراة ماراتونية استمرت ساعتين و13 دقيقة ضمن الدور الثاني من دورة اوكلاند النيوزيلندية الدولية الاربعاء.

وكانت سيرينا التي تشارك في الدورة بعد غياب ستة اشهر، فازت في مباراتها الاولى على الفرنسية بولين بارمانتييه، الا انها اقرت انها لا تزال تعاني من "الصدأ" جراء غيابها الطويل عن الملاعب.

وتعود آخر مباراة لسيرينا الى السابع من ايلول/سبتمبر، عندما خسرت امام التشيكية كارولينا بليسكوفا في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وكانت سيرينا تأمل في تحقيق عروض جيدة استعدادا لخوض بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى ("غراند سلام")، والتي تقام بين 16 كانون الثاني/يناير و29 منه.

وفي مباريات اخرى، فازت اللاتفية ييلينا اوستابنكو على الكرواتية ماريانا لوسيتش باروني 6-2 و7-6 (7-3)، والتشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا على مواطنتها لوسي سافاروفا 7-5 و6-3 و7-6 (7-4)، والالمانية يوليا جورج على البريطانية ناومي برودي 7-5 و6-4، والاميركية لورين ديفيس على اليابانية كوروي نارا 6-3 و6-3، واليابانية ناومي اوساكا على الاميركية فينوس وليامس المصنفة ثانية بعد انسحابها.