سيكون مانشستر سيتي امام الاختبار الاصعب في الدور الثالث من كأس انكلترا لكرة القدم اذ يحل الجمعة ضيفا على وست هام يونايتد، فيما يبدأ غريمه مانشستر يونايتد الدفاع عن لقبه عندما يستضيف ريدينغ من الدرجة الاولى.

وتبدأ اندية الدوري الممتاز مشوارها في المسابقة الاعرق في العالم (بدأت عام 1871) من الدور الثالث الذي يشارك فيه 64 فريقا وتقام خلاله 32 مباراة، اولها الجمعة بين سيتي ومضيفه وست هام، على ان تقام السبت 25 مباراة و5 الاحد وواحدة الاثنين.

ويبدو سيتي ومدربه الاسباني جوسيب غوارديولا امام مهمة صعبة لانه يحل في ملعب "ابتون بارك" حيث لم يفز منذ 21 كانون الثاني/يناير 2014 حين تغلب على مضيفه اللندني بثلاثية نظيفة في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة.

ويدخل سيتي اللقاء بمعنويات مرتفعة بعدما استعاد الاثنين توازنه في الدوري الممتاز بفوزه على برنلي 2-1 رغم اكماله اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 32 بسبب طرد البرازيلي فرناندينيو، معوضا خسارته في المرحلة السابقة امام مضيفه ليفربول (صفر-1).

وستكون الايام القليلة المقبلة حاسمة لسيتي لانه يحل الاحد ضيفا على ايفرتون في المرحلة 21، ثم يستضيف توتنهام ثالث الترتيب بفارق الاهداف امام فريق غوارديولا الذي سيعود بعد هذه الموقعة الى ملعب "ابتون بارك" لمواجهة وست هام مجددا في الدوري.

من جهته، يبدأ يونايتد الدفاع عن اللقب بمواجهة ريدينغ في مباراة تحمل رمزية لمدرب الاخير الهولندي ياب شتام، والذي سبق له اللعب في صفوف يونايتد لثلاثة مواسم، واحرز معه بطولة الدوري الانكليزي 3 مرات وكأس انكلترا مرة واحدة ودوري ابطال اوروبا عام 1999.

وانهى شتام مسيرته كلاعب في موسم 2006-2007 مع اياكس امستردام الهولندي قبل ان ينتقل الى التدريب بعد عامين، لكنه عمل كمساعد حتى تم تعيينه مدربا لريدينغ في حزيران/يونيو 2016.

وتوج يونايتد بطلا للكأس الموسم الماضي بفوزه على كريستال بالاس 2-1 بعد التمديد.

الى ذلك، يسعى تشلسي متصدر الدوري الى المضي قدما والعودة سريعا الى سكة الانتصارات عندما يخوض الاحد اختبارا سهلا على ملعبه ضد بيتربره يونايتد (درجة ثانية).

وتعرض تشلسي الاربعاء لهزيمته الاولى منذ 24 ايلول/سبتمبر، ما وضع حدا لسلسلة من 13 انتصارا متتاليا له في الدوري، بسقوطه امام جاره توتنهام (صفر-2).

ويخوض الاخير اختبارا لا يخلو من صعوبة في مواجهة ضيفه استون فيلا الذي يلعب حاليا في الدرجة الاولى، بعد اعوام من خوضه منافسات الدوري الممتاز.

اما ارسنال وليفربول، فيستضيف الاول برستون نورث اند (درجة اولى)، والثاني بلايموث ارغايل من الدرجة الثالثة.

وتبرز في الدور الثالث مواجهة ليستر سيتي بطل الدوري الذي يعاني تراجع مستواه هذا الموسم، المحلي، مع مضيفه ايفرتون.

وفي ما يأتي مباريات فرق الدوري الممتاز:

مانشستر يونايتد - ريدينغ (اولى)

هال سيتي - سوانسي سيتي

سندرلاند - برنلي

ميلوول (ثانية) - بورنموث

وست هام - مانشستر سيتي

تشلسي - بيتربره (ثانية)

ميدلزبره - شيفيلد ونزداي (اولى)

وست بروميتش البيون - دربي كاونتي (اولى)

ايفرتون - ليستر سيتي

ليفربول - بلايموث ارغايل (ثالثة)

واتفورد - بارتون البيون (اولى)

بريستون نورث اند (اولى) - ارسنال

ستوك سيتي - ولفرهامبتون (اولى)

توتنهام - استون فيلا (اولى)

بولتون (ثانية) - كريستال بالاس

نوريتش سيتي (اولى) - ساوثمبتون