trending banner

نعرض عليكم أكثر القضايا التي تداولها مستخدمو تويتر في العالم العربي على مدار اليوم الماضي.

#رياض_محرز

انشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي بالإعلان عن تتويج رياض محرز بجائزة الاتحاد الأفريقي لأحسن لاعب في عام 2016.

#رياض_محرز

المغردون على تويتر استخدموا عددا من الهاشتاغات لتهنئة محرز. حيث ظهر هاشتاغ #رياض_محرز في نحو 8 آلاف تغريدة. وظهر هاشتاغ آخر تحت عنوان #GloCAFAwards2016 والذي يعني جائزة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في نحو 89 ألف تغريدة كان نحو 3 آلاف منها باللغة العربية تحدثت عن الفائز رياض محرز.

#رياض_محرز

واستخدم بعض المغردين وعدد من مستخدمي موقع فيسبوك هاشتاغ #فخر_الجزائر لنشر صور وتعليقات عن اللاعب الجزائري. واعتبر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أن محرز يمثل فخرا لبلده الأم الجزائر.

#رياض_محرز

وتفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الخبر في عدد من الدول العربية كان أبرزها المغرب والعراق والسعودية.

#بنغازي

في موضوع آخر، تحدث مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عن التطورات الأمنية في مدينة بنغازي الليبية.

#بنغازي

واستخدم المغردون هاشتاغ #بنغازي لنشر أخبار عن انسحاب تنظيم الدولة الإسلامية من المدينة. وظهر هذا الهاشتاغ في نحو 4500 ألف تغريدة. ونشر العديد من المغردين صورا قالوا إنها أسلحة صادرتها القوات الليبية من تنظيم الدولة الإسلامية. فيما تداول آخرون صورة لبيان قالوا إن التنظيم المتشدد نشره عند انسحابه من بنغازي.

#بنغازي

ووردت أبناء مماثلة على موقع فيسبوك حيث تحدث المستخدمون عن الانسحاب. ولم تتمكن بي بي سي من التأكد من صحة هذه الأنباء من مصدر مستقل.

#رفيق_سبيعي

من الأخبار السياسية إلى أخبار الفنانين حيث نعى مستخدمو تويتر الممثل السوري رفيق سبيعي الذي توفي عن 85 عاما. وغرد نحو 2600 مستخدم بصور وكلمات العزاء للممثل الراحل الذي لقب بفنان الشعب. ويعد دوره في شخصية "أبو صياح" من أبرز الأدوار التي قدمها في مسيرته الفنية.

#رفيق_سبيعي