تابع جيمس هاردن ابداعاته في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، لكنه لم ينجح بتجنيب فريقه هيوستن روكتس الخسارة امام ميامي هيت 109-103 الثلاثاء، فيما تألق كاوهي لينرد مجددا مع سان انطونيو سبيرز.

وسجل هاردن 40 نقطة و12 متابعة و10 تمريرات حاسمة، ليحقق الثلاثية المزدوجة "تريبل دبل" الثالثة عشرة هذا الموسم.

وهاردن هو الوحيد في الدوري يسير على ايقاع موزع اوكلاهوما سيتي ثاندر الدولي راسل وستبروك صاحب 20 ثلاثية مزدوجة، والمرشح معه بقوة لجائزة افضل لاعب في الدوري "ام في بي".

وعلق اريك سبولسترا مدرب ميامي على اداء هاردن: "على الاقل لم يسجل 60 نقطة. كل ما يمكننا القيام به امام لاعب بهذه الموهبة الفنية، ان نصعب عليه المهمة خلال المباراة".

وبرغم تألق هاردن المستمر، الا ان فريقه روكتس، ثالث المنطقة الغربية (39-12)، يمر في مرحلة عصيبة، اذ مني بخسارته الثالثة في اخر اربع مباريات.

وفقد روكتس ايقاعه في الربع الاخير عندما نجح السلوفيني غوران دراغيتش (21 نقطة و8 متابعات و8 تمريرات حاسمة) ورفاقه بتسجيل 20 نقطة متتالية مقابل 3 للضيوف.

واوقف ميامي سلسلة من اربع خسارات متتالية، ليتنفس الصعداء في المركز قبل الاخير في الدوري (12-30).

وقال دراغيتش: "لقد قدمنا اداء رائعا الليلة. روكتس احد افضل الاندية في الدوري. لقد لعبوا جيدا جدا. انا سعيد للفوز في هذه المباراة، لكن يجب ان نتحسن".

واضاف للفائز واين الينغتون 18 نقطة ولاعب الارتكاز حسان وايتسايد 14 نقطة و15 متابعة.

- ثلاثية قاتلة -

وقهر ويسلي ماثيوز مهاجم دالاس مافريكس مضيفه شيكاغو بولز عندما سجل ثلاثية قبل 8ر11 ثانية على نهاية الوقت منحت فريقه الفوز 99-98.

وافسد دالاس العيد الخامس والثلاثين للاعب شيكاغو دواين وايد الذي اهدر الكرة الاخيرة، ليسقط فريقه مرة ثانية امام دالاس هذا الموسم.

وسجل للفائز هاريسون بارنز 20 نقطة وسيث كوري 18 نقطة، فيما كان جيمي باتلر الافضل لدى بولز مع 24 نقطة و12 تمريرة حاسمة و9 متابعات.

وساهم العملاق الالماني المخضرم ديرك نوفيتسكي بعشر نقاط و10 متابعات بعد عودته من اصابة في وتر اخيل.

وسجل باتلر سلة جميلة لشيكاغو قبل 8ر22 ثانية ليتقدم فريقه 98-96، بيد ان ديرون وليامس كان له رأي اخر عندما اخترق السلة وموه بتمريرة خادعة لماثيوز الذي سجل من خارج القوس سلة الفوز.

وبحث لاعبو بولز عن باتلر مجددا لتسجيل سلة الانقاذ، بيد ان الدفاع اغلق عليه المنطقة، فمرر الى وايد الذي سدد في الرمق الاخير.

وقال وايد: "الكرة لم تدخل السلة. كانوا افضل منا في الوقت الحاسم".

وفي سان انطونيو قاد كاوهي لينرد سبيرز الى الفوز على مينيسوتا تيمبروولفز 122-114.

وسجل لينرد 34 نقطة و7 متابعات واضاف لاماركوس اولدرديج 29 نقطة للفائز، فيما كان لاعب الارتكاز كارل-انطوني تاونز الافضل لدى الخاسر مع 27 نقطة و16 متابعة.

وبعد بداية بطيئة، رفع سبيرز، وصيف المنطقة الغربية، رصيده الى 32 فوزا و9 خسارات، وراء غولدن ستايت ووريرز المتصدر (35-6).

واصبح لينرد اول لاعب منذ تيم دنكان في موسم 2003-2004 يسجل 30 نقطة او اكثر في 4 مباريات متتالية.

وقال توم ثيبودو مدرب مينيسوتا: "بالنسبة لي هو مرشح للفوز بجائزة افضل لاعب. هو رائع، لقد قاد فريقه الى الفوز".

وقدم كوري جوزف اداء مفاجئا عندما حل بدلا من كايل لوري الذي اراحه مدربه، فسجل 33 نقطة وقاد تورونتو رابتورز الى الفوز على مضيفه بروكلين نتس 119-109.

ولم يخض لوري، الاكثر مشاركة في المنطقة الشرقية (1487 دقيقة)، مباراة فريقه لاول مرة هذا الموسم.

وقال جوزف: "كايل يساعدنا كثيرا في التسجيل. عرفت ان هذه الخاصية ستكون مفقودة الليلة. لذا حاولت ان اكون اكثر عدوانية، والاستفادة مما يقدمه الدفاع لي".

وهذا افضل رصيد شخصي لجوزف، علما بان رقمه السابق بلغ 20 نقطة مع سان انطونيو في 2014.

وكان ديمار دي روزان، لاعب الاسبوع في المنطقة الشرقية، افضل مسجل لرابتورز مع 36 نقطة و11 متابعة، فيما سجل لاعب الارتكاز بروك لوبيز 28 نقطة للخاسر.

وتابع لوس انجليس ليكرز العريق تراجعه بعد خسارته الخامسة على التوالي امام ضيفه دنفر ناغتس 127-121.

ويتوقع ان يغيب ليكرز عن الادوار الاقصائية "بلاي اوف" للموسم الثالث على التوالي.