أنهى النجم الساحلي التونسي الفصل الأول من مواجهته مع الاهلي المصري بافضلية ضئيلة بالفوز عليه 2-1 الأحد في سوسة في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

ويدين النجم الساحلي الذي توج بلقبه الوحيد في المسابقة القارية عام 2007 على حساب الاهلي بالذات عندما تعادلا سلبا في سوسة وفاز الفريق التونسي 3-1 ايابا في القاهرة، بفوزه الى محمد امين الذي كسر التعادل بكرة اطلقها من خارج المنطقة في الدقيقة 73، وذلك بعدما تقدم فريقه في الدقيقة 16 عبر علية البريقي قبل أن يدرك البديل صالح جمعة التعادل في الدقيقة 66.

وتقام مباراة الاياب في 21 الشهر الحالي حيث سيسعى الأهلي الى الاستفادة من عاملي الارض والجمهور لكي يعوض الهزيمة والتأهل الى النهائي للمرة الأولى منذ 2013 حين توج بلقبه الثامن والأخير (رقم قياسي) على حساب اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي.

وبعد نهائي 2007 الذي جمع الفريقين العربيين، التقى النجم الساحلي والاهلي 4 مرات في دور المجموعات (ربع النهائي) لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي (تعادلا 1-1 في سوسة وصفر-صفر في الاسكندرية عام 2014، وتبادلا الفوز 1-صفر في الاسكندرية وسوسة عام 2015).

يذكر ان النجم الساحلي خسر لقب 2005 على يد الاهلي بتعادلهما سلبا في سوسة وخسارته صفر-3 ايابا في القاهرة.

وكانت المباراة الأخرى في نصف النهائي انتهت الجمعة بتعادل اتحاد الجزائر الجزائري مع ضيفه الوداد الرياضي المغربي صفر-صفر، وتقام مباراة الاياب في 21 الشهر الحالي ايضا.

شاهد أهداف المباراة: