جدد قطب دفاع برشلونة جيرار بيكيه الاربعاء أمله في الاستمرار في الدفاع عن الوان المنتخب الاسباني لكرة القدم، داعيا الى الحوار لحل أزمة اقليم كاتالونيا، في أعقاب استفتاء الاستقلال الذي عارضته الحكومة المركزية.

واوضح بيكيه (30 عاما) في مؤتمر صحافي "ذلك ليس مناقضا، وسأذهب الى ابعد من ذلك: أعتقد ان انفصاليا كاتالونيا يمكنه اللعب مع المنتخب الاسباني، لأنه ليس هناك منتخب كاتالوني ولان الانفصالي ليس لديه شيء ضد اسبانيا".

وتابع: "لماذا لا يستطيع المستقل أن يلعب مع المنتخب الإسباني؟ إنه سؤال أطرحه عليكم، وهذه ليست حالتي، ولكن لماذا لا يمكنه ذلك؟".

وأكد بيكيه أنه عرض مسألة ترك المنتخب الاسباني بعد الأزمة الحادة التي أعقبت إقامة استفتاء الاستقلال الأحد، والذي أدلى خلاله بيكيه بصوته، علما انه لم يخف سابقا تأييده لحق الاقليم في تقرير مصيره.

وحاولت الشرطة الاسبانية منع إقامة الاستفتاء بالقوة، ما انعكس اضطرابات ومواجهة أدت الى إصابة المئات بجروح.

واعتبر بيكيه ان "أفضل شيء هو الاستمرار".

وأوضح اللاعب الذي يتعرض بشكل مستمر لصافرات الاستهجان من الجماهير الاسبانية بسبب موقفه لصالح حق الكاتالونيين في التصويت لصالح الاستقلال، ان ضمان عدم توجيه الجماهير لصافرات الاستهجان تجاهه يعتبر "تحديا" بالنسبة إليه.

وتعرض مدافع برشلونة، أبرز أندية الاقليم، الاثنين لصافرات استهجان من قبل مشجعين خلال الحصة التدريبية الأولى للمنتخب استعدادا للجولتين المقبلتين من تصفيات كأس العالم 2018.

وقال بيكيه "أنا فخور جدا بأن أكون جزءا من المنتخب الاسباني"، مشيرا الى انه "من المستحيل الشك في التزامي، أنا هنا منذ أن كنت في الخامسة عشرة من عمري، هذه أسرة بالنسبة إلي".

وتابع "نحن لاعبون، ولكننا بشر قبل كل شيء"، معربا عن اعتقاده انه "مع الحوار والاحترام، نصل دائما بسلام. هناك أشياء يمكن تسويتها، ولكن ليس نحن من يقوم بذلك، نحن لاعبون لكرة القدم".