وجه ريان غيغز أسطورة الكرة الويلزية والنجم السابق لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، نصيحة إلى مواطنه غاريث بيل، جناح ريال مدريد الإسباني، وذلك للحد من تعرضه للإصابات.

وتعرض بيل لإصابة جديدة في 26 سبتمبر في المباراة التي فاز فيها ريال مدريد على مضيفه بوروسيا دورتموند 3-1 في دوري أبطال اوروبا، اذ خرج في الدقيقة 85 بعد تسجيله هدفا. وهو غاب عن المباراة ضد اسبانيول الاحد في الدوري الاسباني (2-صفر).

وقال غيغز في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "القوة البدنية لغاريث بيل، تضع ضغطا على الجسم خاصة مع التحديات التي يواجهها".

وأضاف "مع الإصابات التي يعاني منها في المرحلة الحالية من حياته، فيجب عليه أن يغير طريقة العلاج، من أجل الحفاظ على المنافسة".

وتابع "هناك الكثير من الطرق مثل الجلوس في الثلج وتدريبات اليوغا والوخز بالإبر، لكن ليست كل الأجسام واحد، لا يمكنك أن تلعب في سن العشرين مثلما كنت تلعب وأنت في سن 19، مع التقدم في العمر يجب أن تكون هناك طرق أخرى، خاصة وأنك تفقد السرعة تدريجيا".

من جانب آخر لم يستبعد غيغز إمكانية تأهل المنتخب الويلزي إلى نهائيات كأس العالم في روسيا، وقال: "مازال بإمكانهم الصعود للمونديال، عليهم أن يلعبوا بطريقة مختلفة قليلا، إنهم يملكون لاعبين رائعين مثل رامسي وجو ألين وبن ديفيز".

وتحتل ويلز المركز الثاني في المجموعة الأوروبية الرابعة مع 14 نقطة، بفارق أربع نقاط عن صربيا المتصدرة، ونقطة عن ايرلندا الثالثة.

ويأمل المنتخب الويلزي في الفوز على أرض جورجيا الجمعة، وعلى ضيفه الايرلندي الاثنين المقبل، ليضمن على الأقل المركز الثاني والمشاركة في الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال الروسي.